الفريق أسامة ربيع رئيس هيئه قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئه قناة السويس


أسامة ربيع: اتوقع أن يتجاوز دخل قناة السويس 8 مليار دولار في 2023

حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 10 يناير 2023 - 01:56 ص

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئه قناة السويس، إن هناك ثمة عطل في سفينة جلوري القادمة من تركيا إلى الصين  مرورا بقناة السويس، و لكن فريق الإنقاذ تعامل معها بشكل احترافي  و مهارة عالية، و أن فقط سوء الأحوال الجوية هو الذي تسبب في بعض التأخير من اصلاح السفينة جلوريا، و تم سحب السفينة من مكانها لإنقاذها في وقت قياسي.

مضيفا أن حصيلة السفن زاد في هذا العام بشكل كبير، و تمت هذه الزيادة بداية من 1 يناير و هي 10 %  رسوما للعبور في قناة السويس.


و أكد "أسامة ربيع"  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي  في برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي فضائية صدي البلد، إنه  تم التعامل مع السفينة جلوري لإصلاحها جيدا و لا صحة لما نشر عن جنوح السفينة في قناه السويس، وأنه تم عبور 56 سفينه اليوم و ستعبر 63 سفينة غدا من قناه السويس حاملة 5 مليون طن بضاعة.


و توقع رئيس هيئه قناه السويس، أن يكون دخل القناة في عام 2023 8 مليار و 700 مليون دولار  دخل متوقع  لقناه السويس هذا العام، و ان هناك زيادة كبيرة في عام 2022 يصل ال زياده 1 و نص مليار جنيه مقارنه بسنه 2021، وهناك 6 شركات تابعين لهيئة قناه السويس و أن الأمور تحسنت في القناه بشكل كبير عن ذي قبل. 

إقرأ أيضا|أسامة ربيع: قناة السويس على استعداد دائم للتعامل مع الأزمات

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة