صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد: تحسن في الأحوال الجوية خلال فترات النهار

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 10 يناير 2023 - 10:08 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم نشهد تحسن في الأحوال الجوية خلال فترات النهار مع زيادة سطوع أشعة الشمس، ومع الاستقرار في الأحوال الجوية بعد سقوط الأمطار مع ارتفاع نسبة الرطوبة، والظاهرة المؤثرة لفصل الشتاء هي الشبورة المائية والتي تكون كثيفة أحيانا على اغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والتي تؤثر على الرؤية الأفقية.

ونصحت «غانم» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن قائدي السيارات والمسافرين علي الطرق مع وجود الشبورة المائية والتي تتكون في ساعات الليل المتأخر حتي سطوع أشعة الشمس القيادة بحذر وهدوء تام.

وأضافت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن شبورة فصل الشتاء كثيفة تبدا من ساعات الفجر حتى سطوع الشمس وتؤثر على الرؤي الأفقية، مضيفاً، أن  فرص لسقوط الأمطار لكن في السواحل الشمالية الغربية و منطقة سلاسل جبال البحر الأحمر ومطروح والإسكندرية.

وأشارت إلى أن الأمطار ستكون خفيفة الى متوسطة؛ بالإضافة إلى أنها لا تؤثر على الأنشطة اليومية؛ مضيفة ان ساعات الليل تنخفض فيها درجات الحرارة لتأثرنا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وتكون الأجواء شتوية خفيفة على القاهرة الكبرى وتتراوح درجات الحرارة بين 18 و19 درجة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية أن فترات الليل المتأخرة تشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ويزيد من الشعور بالبرودة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة