صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد تكشف خريطة الطقس المتوقعة اليوم |فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 10 يناير 2023 - 10:21 ص

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك حالة من التحسن في الأحوال الجوية بدأت اليوم، إضافة إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال ساعات النهار.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، إن الظاهرة الجوية المتكونة بعد تحسن الطقس وسقوط الأمطار هي تكون الشبورة المائية التي تكون كثيفة على أغلب الطرق القريبة من المسطحات المائية.

وأضافت أن الشبورة المائية تؤدي لانخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية وعلى قائدة المركبات المسافرين خلال ساعات الليل المتأخرة وحتى سطوع أشعة الشمس القيادة بهدوء تام.

وأوضحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية المتكونة شتاءً تكون كثيفة، موضحة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة 19 درجة مئوية نهارًا، وتكون الأجواء شديدة البرودة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وأكدت أن فرص سقوط الأمطار تنحصر في السواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من محافظات جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وستكون أمطار خفيفة  متقطعة على فترات اليوم ولا تكون مؤثرة على الأعمال اليومية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة