عادل المصرى
عادل المصرى


«المنشآت السياحية» تطلق برنامجًا تدريبيًا للتوعية بخطورة التحرش بالأجانب

مي سيد

الثلاثاء، 10 يناير 2023 - 10:34 ص

أعلنت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية برئاسة عادل المصري، رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة، إطلاقها لبرنامج تدريبى عبر تطبيق زووم ZOOM لنشر الوعي السياحي وكيفية التعامل مع رواد المطاعم والمنشآت السياحية ولمواجهة السلوكيات الخاطئة من قبل بعض العاملين بالقطاع تجاه السائحين "التحرش والتعرض الجنسي" وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.

وقال عادل المصري، رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة، إن هذا البرنامج يهدف إلى توعية أعضائها للنهوض بالسياحة الوافدة إلى مصر، مشيرا إلى إنه سيتم عقد محاضرات عبر تطبيق ZOOM للعاملين بالمطاعم التى لا تتمكن من الحضور أو تدريب حضوري داخل محافظتي القاهرة والجيزة عن كيفية التعامل مع التحرش الجنسى فى مجال السياحة .

وأشار "المصري" إلى سوء التعامل من قبل بعض العاملين بالقطاع السياحي يعد من أكبر المشاكل التى تواجه العالم وخاصة مجال السياحة فى مصر، وإن الغرفة ستجرى تدريباً ميدانياً لمكافحة التحرش الجنسى فى مجال السياحة مع التركيز على كيفية تعامل الموظفين والعاملين مع السياح بشكل يومي.

وأوضح رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت، أن البرنامج الذى من المنتظر إطلاقه قريباً، تم تصميمه  للمساعدة فى إيقاف هذه السلوكيات الخاطئة وللمساعدة فى حماية سلامة الأشخاص والمنشآت السياحية، مؤكداً على أن البرنامج  مصمم لمساعدة الناس على فهم تأثير التحرش الجنسى على حياتهم للحفاظ على بيئة آمنة وسليمة.

اقرأ ايضا.. غرفة المنشآت والمطاعم السياحية تعقد جمعيتها العمومية العادية غدا الإثنين

وناشد "المصري"، أعضاء الغرفة  من الجمعية العمومية التنسيق مع الغرفة فى هذا الشأن حتى يمكن إجراء التدريب والعمل على إنهاء هذه المظاهر السلبية من السياحة المصرية و إفادة الغرفة باسم من سيمثل المنشأة  حتى يتسنى للغرفة السير فى إجراءات تسجيل اسم المنشأة على أن يتم خلال الأيام المقبلة إخطار المنشآت والمطاعم  بموعد الدورة التدريبية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة