صورة موضوعية
صورة موضوعية


صناعة النواب: كيما أسوان قلعة صناعية في الصعيد

خالد العوامي- حسام صدقة

الثلاثاء، 10 يناير 2023 - 11:35 ص

أكد النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مصنع كيما أسوان هو قلعة صناعية في جنوب الصعيد وتصل استثماراته إلى نحو 12 مليار جنيه، ويقام على ما يوازي 40 فدانًا.

وأضاف رئيس صناعة النواب قبيل انطلاق وفد لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى مصنع كيما أسوان، اليوم الثلاثاء بأسوان، بأن هناك اختلاف في حصيلة أرباح المصنع خلال الثلاث سنوات الأخيرة بين أرباح وخسائر، وأن الزيارة هدفها وضع قواعد محددة تضمن انتظام الأرباح وتتفادى الخسائر التي حدثت في الماضي.

وأضاف معتز محمود أن اللجنة داعمة لكل السبل التي تسعى إلى النهوض بالقطاع الصناعي، وأن اللجنة ستعقد جلسة استماع عقب الانتهاء من الزيارة مع عدد من المستثمرين الراغبين في الاستثمار في أسوان لعرض فرص الاستثمار وعوامل الجذب.

من جانبه أكد النائب علاء قريطم عضو اللجنة، أن لجنة الصناعة داعمة لكل المحافظات والجهات الراغبة في إقامة قيمة صناعية مضافة، ولن يكون هناك تنمية إلا بتعظيم الدور الصناعي، وستنظم زيارات إلى عدد من المحافظات التي تواجه صعوبات ومعوقات في المجال الصناعي.

ولفت قريطم إلى أن زيارة اليو لمصنع كيما ستنتهي إلى حلول جذرية لما لهذا الكيان الصناعي الكبير من أهمية خاصة في توفير الأسمدة لوزارة الزراعة، ولما له من أهمية في فتح المجال أمام التصدير للأسواق الإفريقية والعالمية.

وعلّق النائب محمد حمدي موسى، بأن أسوان ستكون قبلة المستثمرين وأن الفرص المتاحة ستغير وجه المحافظة إذا أحسن استغلالها.



 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة