الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان


الصحة: انتهاء تجديد المستشفيات القديمة بالقاهرة والجيزة والإسكندرية خلال 2023

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 10 يناير 2023 - 01:47 م

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه فى ظل توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بوضع منظومة الصحة على رأس أولويات الدولة المصرية، كان هناك توجه من الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة بأهمية رفع كفاءة وإحلال وتجديد المستشفيات التي مر عليها فترة زمنية طويلة فى المحافظات المختلفة، وكانت البداية فى المرحلة الأولي بمحافظات القاهرة الكبري والجيزة والإسكندرية.

وأضاف "عبد الغفار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، انه يوجد مستشفيات بنيت منذ أكثر 100 عام يتم فيها إحلال وتطوير جزئي، ولكن التوجيه كان رفع وكفاءة كلية لتلك المستشفيات، سواء من خلال البنية التحتية او الأجهزة أو غيرها.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن هذا جزء للدولة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، لافتا إلى أنه يتم عمل كل هذا للإسراع فى إدخال باقي المحافظات إلى المنظومة، والعمل على التوازى ما بين المحافظات التي دخلت التأمين الصحي بالمحافظات الأخري، بانها تكون جاهزة ومؤهلة.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه بنهاية هذا العام سيتم الإنتهاء من التطوير بالمرحلة الأولى بمحافظات القاهرة الكبرى والجيزة والإسكندرية، من أجل إدخال المحافظات الأخرى في العام المالي الذي يليه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة