وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو
وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو


موسكو: سنواصل تطوير الدرع النووي كضامن للسيادة والأمان

وكالات

الثلاثاء، 10 يناير 2023 - 01:54 م

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، اليوم الثلاثاء، أن روسيا ستواصل تطوير الدرع النووي كضامن رئيسي لسيادة ووحدة أراضيها.

وقال شويجو خلال مؤتمر عبر الفيديو: «سنواصل تطوير الثالوث النووي والحفاظ على جاهزيته القتالية، لأن الدرع النووي كان ولا يزال الضامن الرئيسي لسيادة دولتنا وسلامة أراضيها»، مؤكداً على أن القوات المسلحة الروسية ستقوم بتطوير ترسانة الأسلحة الهجومية في المستقبل القريب.

وفي سياق متصل، أشار شويجو إلى أنه يجب وضع خطط التدريب وتوريد المعدات للقوات المسلحة الروسية بناء على الخبرات المكتسبة في سوريا وأوكرانيا.

واعتبر شويجو أن الرئيس الروسي حدد عددًا من المهام ذات الأولوية لوزارة الدفاع، ومن أهمها، اتخاذ إجراءات شاملة للارتقاء بمستوى القوات المسلحة الروسية وزيادة قدراتها القتالية، لافتا أن القوات الروسية بحاجة إلى تحليل وتنظيم تجربة مجموعات باستمرار في أوكرانيا وسوريا، ووضع برامج تدريب للأفراد وخطط لتزويد المعدات العسكرية على أساسها. يجب أن تصبح الخبرة التي اكتسبتها قواتنا أساسًا لتحسين التدريب القتالي.

وتواصل القوات الروسية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا منذ 24 فبراير الماضي، لاستكمال تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة