التشجير
التشجير


خبير بيئي: زراعة الأشجار الحل الوحيد لإنقاذ البشرية| فيديو

حسين دسوقي

الثلاثاء، 10 يناير 2023 - 03:25 م

أكد الدكتور مجدي علام أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، أن هناك تعاون بين كافة الإدارات سواء على مستوى المحافظات أو مراكز البحث العلمي أو الجمعيات الأهلية أو حتى في الجامعات والمدارس عن مبادرة 100 مليون شجرة.

اقرأ ايضا.. الرئيس التونسي يقرر إنهاء مهمة وزيرة التجارة وتنمية الصادرات ووالي صفاقس

وتابع خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى الفضائية أن هناك حملة كبيرة جدًا بدأت، مشيرا إلى أن عملية التشجير وصلت 25% من المستهدف من المبادرة، وهو ما يمثل نقلة نوعية فيما يطلق عليه الحزام الأخضر الذي نعتبره جهاز تنفسي، لأن الإنسان يعتقد أن الشجر مجرد خشب ولكنها مصنع الأكسجين للكائنات الحية بما فيها البشر.

ولفت إلى أن نسب التلوث الموجودة من "شكمانات السيارات والأتوبيسات وحتى المصانع وغيرها" تسبب تلوثًا في الغلاف الجوي وأضرارًا للجهاز التنفسي والحل الوحيد لإنقاذ البشرية هو الاستمرار في زراعة الملايين من الأشجار، ليساهم التشجير في تعويض الغابات والأشجار التي فنت خلال الـ5 الماضية.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تبنى مبادرة "الشرق الأوسط للتشجير" مع ولي العهد السعودي، لتعلن مصر بزراعه 100 مليون شجرة بما يعني شجرة لكل مواطن كحد أدنى، لأن السيارة الواحدة تحتاج 14 شجرة حتى تمتص التلوث.

وأشار إلى أنه تم اقتراح على من يريد شراء سيارة يجب أن يدفع لمديرية الزراعة ثمن 14 أو 15 شجرة، وهو ما لم يزيد عن 140 أو 150 جنيهًا، لكن هذا المبلغ تساوي الكثير على مستوى صناعة الأكسجين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة