صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الإعدام لقاتل زوج طليقته بمساعدة 3 آخرين في الغربية

محمود مصلحي

الثلاثاء، 10 يناير 2023 - 03:35 م

قضت محكمة جنايات المحلة بالإعدام شنقاً لثلاث متهمين وهم "الشحات ع. م .ع" و "أدهم ا. ع .م"
و"عاصم ا.ع. م " والمؤبد لسيدة تدعى "رانيا ع.م.ع " وذلك  لقتلهم المجنى عليه " محمد على حسن الديب" مع سبق الاصرار والترصد.


وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ١٦٧٦٦ لسنة 2021 جنايات قسم زفتي،  والمقيدة برقم ٢٤٩١ لسنه 2021 كلي شرق طنطا بمحافظة الغربية، قام المتهمون الأول "الشحات ع. م"  والثاني "أدهم .ال.ع.م" والمتهم الثالث "عاصم .ال. ع.م" والرابع "محمد .أ.ر " والمتهمة الخامسة "رانيا ع.م.ع" والمتهمة السادسة "نفيسة .ال.أ"  بقتل المجني عليه محمد علي حسن الديب مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روح المجني عليه، وأعدوا لذلك أسلحة بيضاء وأداة معدنية.

اقرأ أيضأ| «ضحية الأيفون».. جنايات المحلة تؤجل محاكمة قتلة يوسف لجلسة 15 يناير

وتعود أحداث الواقعة بعد زواج المجني عليه من السيدة "آمال أ.ر.أ" والتي هي تعد طليقة المتهم الأول "الشحات .ع .م.ع.ال" يأس المتهم الأول، مطلق الأخيرة، من فشله المتكرر في إرغام طليقته على أن تنفصل عن زوجها، ليردها إلى عصمته، فطرأت في عقله فكرة الخلاص من زوجها، وفي سبيل أن ينفرد به دعاه إلى جلسه صلح لتسوية الخلافات بينهم، واتفق مع المتهمين الثاني والثالث، أن يختبئان له في المكان الذي سيلتقيان فيه، وبالفعل ترقباه وأثناء ذلك حاولت زوجة المجنى عيه الوصول له قبل أن يذهب إلى طليقها، وبالفعل هاتفته وطلبت منه أن لا يذهب لكنه لم يمتثل لطلبها، وبعد أن وصل إلى المكان تعدى عليه المتهم الأول والثالت والمتهمة الخامسة، طعناً بالسكاكين وأداة معدنية، واقتادوه للطريق العام، ولحق بهم المتهم الرابع، واستمروا في تعديهم عليه الي أن فارق الحياة، وشاركت المتهمة السادسة في اتفاقهم الإجرامي بعد تمام الواقعة، في أن توجهت لمسكن المجني عليه، وقامت بتمزيق وثيقة زواجه من زوجته، ليتذرعوا علي قبح جرمهم بأنه كان يوجد علاقة آثمة بين المجني عليه وبينها.

حكمت المحكمة المتقدم بعد المرافعة والمدوالة قانونا برئاسة المستشار  أيمن سليمان بدر  رئيس وعضويه المستشارين عمرو عبده شاهين و جورج فخري يوسف رؤساء، وأمانه سر رامي فاروق شعيب 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة