محل ترزي
محل ترزي


بلغة الإشارة.. الأسطى «ناجي» أشهر «ترزي» للصم والبكم| فيديو

أسامة الشريف

الثلاثاء، 10 يناير 2023 - 03:41 م

تجربة فريدة من نوعها، تحدي من نوع آخر يجعلك تقف صامتًا أمام قدرة «عم ناجي» صاحب أشهر محل ترزي للصم والبكم؛ الواقع بإمبابة.

يعمل بالمحل طاقم عمل من ذوي الاعاقة السمعية؛ وتعتبر لغة الإشارة هي السبيل الوحيد لتواصلهم مع الناس، البعض يتخيل أن هناك صعوبة في تعاملهم مع الزبائن التي تتردد عليهم، لكن ذلك ليس حقيقيًا لوجود أحد أصدقاء صاحب المحل ويدعى محمود ويعتبر حلقة الوصل بينهم وبين الزبائن ليسهل عليهم التواصل.

بدأ ناجي التفكير في مشروع يعمل به الصم والبكم لدمجهم في الحياة دون النظر إلى صعوبة التواصل بينهم وبين الآخرين، وكسر شعورهم بأنهم في عالم آخر غير الذي نعيش فيه.

يصف «ناجي» طاقم العمل لديه بأنهم يمتلكون طاقة إيجابية عالية وأمانة وخوفا من الله، ويتواصل طاقم العمل مع بعضه بلغة الإشارة ويملأ الطاقم المكان بالروح الجميلة والمرح.

أحيانا يكون اليأس عائق أمام الكثير من أحلام وطموحات البعض ويرتبط ذلك بقدرة الإنسان على التحدي وتخطي أي عقبات، إلا أنه طالما هناك أمل وتمسك بالحق في الحياة سيتحقق المستحيل.

نحن أمام تجربة قد يعتبرها البعض غريبة ولكنها في النهاية تثبت أن من يريد يستطيع، فضعف السمع ليس عائق، ومن يعيشون هذه الحالة لديهم الحق في الحياة أيضا.

اقرأ أيضا.. محترف البناء بالكوتشينة .. صمم مستشفى 57357 بـ20 ألف كارت| فيديو 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة