أرشيفية
أرشيفية


خطوة بخطوة.. تعرف على كيفية شراء شهادة الادخار بفائدة 25% وأنت في المنزل

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 10 يناير 2023 - 04:19 م

يرغب الكثير من المواطنين في شراء شهادة الادخار الجديدة بفائدة 25%، وهناك أكثر من طريقة لشراء الشهادة الجديدة دون الذهاب للبنك وأنت في المنزل.

«بوابة أخبار اليوم»، توضح لقرائها طريقة شراء شهادة الادخار الجديدة بفائدة 25% وأنت في المنزل.

البنك المركزي المصري، قرر رفع أسعار الفائدة بنسبة 3% على الإيداع والإقراض في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية في 22 ديسمبر 2022، لتصل أسعار الفائدة إلى 16.25% على الإيداع و17.25% على الإقراض.

يمكن لعملاء البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، شراء الشهادات الادخارية الجديدة من خلال الاتصال بمركز الاتصال الخاص بالبنك ثم طلب شراء شهادة الادخار الجديدة بفائدة 25% بالخصم من حساب العميل في البنك.

كما يمكن لعملاء البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، شراء الشهادات الادخارية الجديدة من خلال الإنترنت البنكي، ولكن يجب أن تكون مسجل بياناتك ولك حساب على الانترنت البنكي، ثم يتم الدخول للموقع الرسمي للبنك والضغط على معاملات الأفراد ثم تسجيل الدخول على حسابك البنكي وطلب شراء شهادة الادخار الجديدة بفائدة 25% ثم يتم تحديد دورية العائد شهري أو سنوي، ثم تحديد القيمة التي سيتم شراء الشهادة بها ثم الضغط على طلب شراء.

ويتيح البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، لعملائه شراء الشهادات الادخارية الجديدة من خلال تطبيق الموبايل بانكنج، بحيث يقوم العميل بالدخول على تطبيق الموبايل البنكي الخاص به ثم الضغط على أيقونة طلب شراء شهادة الادخار الجديدة بالنسبة لبنك مصر شهادة طلعت حرب، والبنك الأهلي الشهادة البلاتينية ثم يتم تحديد دورية العائد شهري أو سنوي، ثم تحديد القيمة التي سيتم شراء الشهادة بها ثم الضغط على طلب شراء.

كما يمكن للعملاء الراغبين في شراء الشهادة الادخارية الجديدة، القيام بشراء الشهادة الادخارية الجديدة، من جميع فروع البنك الأهلي المصري على مستوى محافظات مصر، ومن جميع فروع بنك مصر المنتشرة على مستوى محافظات مصر.

تبلغ مدة الشهادة الادخارية الجديدة عام واحد فقط لا تجدد، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، ويتم احتساب سعر الفائدة اعتبارًا من اليوم التالي لشراء الشهادة.

وتبدأ فئات الشهادة الادخارية الجديدة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري، وبنك مصر.

اقرأ أيضا في دقيقتين.. كيف تشتري شهادة طلعت حرب بفائدة 25٪ بدون الذهاب للبنك؟

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة