موضوعيه
موضوعيه


«ذكي» يُعلن موافقة رئيس الوزراء إسناد تشغيل مستشفى ٥٧٣٥٧ بطنطا للجامعة | خاص

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 10 يناير 2023 - 06:05 م

كتب عصام عمارة 

أكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا بمحافظة الغربية في تصريحات لبوابة أخبار اليوم أن عام ٢٠٢٣ سوف يشهد الكثير من المشروعات بالجامعة والتي ستعود بالخير والخدمات للمواطنين بالمحافظة.


 حيث تمت موافقة مجلس الوزراء مؤخرا على خطة جامعة طنطا لتشغيل مركز علاج سرطان الأطفال بعد إسناد تشغيله للجامعة بعد توقف فرع ٥٧٣٥٧ بطنطا ونقل كافة الأطباء والعاملين بمستشفى ٥٧٣٥٧ بطنطا للجامعة والحفاظ على حقوقهم وأعمالهم مع تخصيص مبنى مكافحة الأمراض المعدية ليكون مركز لعلاج سرطان الأطفال وبطاقة مبدئية ٣٠ سرير وترتفع الي ٩٠ سرير بعد ذلك وفق خطة محددة.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة طنطا يتابع سير أعمال الامتحانات بجميع الكليات | صور

وأشار رئيس الجامعة الي أن هناك تعاون تام مع مؤسسة ٥٧٣٥٧ بالقاهرة. وأنه سوف يتم استعارة الأجهزة والمعدات الموجودة بفرع طنطا لصالح المركز الجديد لعلاج سرطان الأطفال التابع لجامعة طنطا وفق خطة محددة.


مضيفا أن جامعة طنطا ستشهد إنشاء مستشفى طوارئ جديد بمدينة طنطا تقدم خدماتها لألاف المواطنين من الغربية والمحافظات المجاورة، حيث أن المستشفى الحالية عبارة عن وحدة طوارئ وليست مستشفى ولا يوجد لها ميزانية ومن المنتظر الانتهاء منها خلال عامين. 
واضاف رئيس جامعة طنطا في تصريحاته أنه جاري العمل في إنشاء مستشفى ٩٠٠٩٠٠ بالمحلة الكبرى إلى جانب تحقيق طفرة كبيرة في إنشاء كلية الفنون التطبيقية لأول مرة بالجامعة هذا العام.
وأشار رئيس جامعة طنطا خلال تصريحاته أنه ليس من أبناء محافظة الغربية ويعمل على تنفيذ القانون بدون أي تدخلات، وأنه لم يتم تعديل لائحة كلية الحقوق الخاصة بالتحاق طلاب الدراسات العليا أو الدبلومة الراغبين بالكلية الا للحاصلين علي تقدير جيد فقط ولا يمكن استثناء أحد الا بتعديلات للائحة، وصدور قرار منظم لذلك من المجلس الأعلى للجامعات حتى يسمح بقبول الحاصلين على مقبول.


وأضاف رئيس جامعة طنطا أنه يتم التنسيق مع الصحة لاستقبال حالات الطوارئ وفق بروتوكول يساعد على إكساب أطباء الصحة العديد من الخبرات وتخفيف التكدس على المستشفيات. وإتاحة خلق كوادر واستغلال إمكانيات الدولة، والزمالة المصرية تنظم ذلك، وأصبح لدي الصحة بالغربية خبرات كبيرة من ذلك البروتوكول الموقع مع جامعة طنطا.
وأشار رئيس جامعة طنطا الي أن عدم توافر أراضي تصلح لإنشاء جامعة اهلية بالغربية وسيتم تنفيذها بالعاصمة الإدارية بالقاهرة وتوفير وسائل مواصلات وسكن للطلاب بها وذلك للاستفادة من خبرات أساتذة الجامعة في ذلك.

وأكد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا تصدر الجامعة قائمة الجامعات الحكومية في محو أمية الكبار عن دورة يوليو 2022، بعد تحقيقها محو أمية 24367 دراساً، وإطلاق قوافل جامعة طنطا الشاملة والتنموية لعدد كبير من القري الأكثر احتياجاً ودعماً لمبادرة حياة كريمة حيث أطلقت الجامعة 457 قافلة خلال عام 2022
، مؤكداً على أهمية الدور الذي تقوم به المستشفيات الجامعية، حيث استقبلت اكتر من مليون ونصف مريض خلال عام ٢٠٢٢، العمل على مضاعفة عدد الأسرة لتصل إلى ٣٠٠٠ سرير. بالإضافة إلى أهمية دور مراكز التدريب المهني التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية، حيث تم افتتاح مركزين لتدريب الطلاب على المهارات المختلفة، والاتفاق على إنشاء مركز ثالث في المجمع الطبي للكليات.


وأضاف ذكي أن العام ٢٠٢٢ شهد انطلاق المرحلة الثانية من مشروع الحوكمة المؤسسية للجامعة في الجوانب المالية والإدارية والمعرفية، والتي تشهد قياس مؤشرات الأداء المؤسسي بعد انتهاء المرحلة الأولى والتي شهدت إعادة الهيكلة الادارية لمنظومات الأداء بالجامعة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة