الثلوج تكسو شوارع مدينة سانت كاترين
الثلوج تكسو شوارع مدينة سانت كاترين


«رجعت الشتوية ومعها السياحة».. «جنوب سيناء»: الأجانب يستمتعون بـ«الدفء والثلوج»

علي الشافعي

الثلاثاء، 10 يناير 2023 - 07:05 م

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة معروف عنها جوها الدافئ خلال فصل الشتاء بالإضافة إلى تنوع الأنشطة السياحية منها ما يرتبط بالبحر ومنها ما يرتبط بالصحراء و السفارى ومنها الترفيهى ومنها الثقافى والتاريخي، أى انها تستطيع تلبية رغبات و متطلبات مختلف الثقافات والجنسيات، ومع الأحداث التى يشهدها العالم مؤخرا والقصور فى مصادر الطاقة ومع قدوم الشتاء والذى عبر عنه المتخصصون بأنه سوف يكون الأشد خاصة على الدول الأوروبية هذا العام، فإن ذلك سوف يجعل من شرم الشيخ والمدن السياحية فى جنوب سيناء بطقسها الدافئ ملاذا لشعوب هذه البلاد هروبًا من جو الشتاء فى بلدانهم خاصة وان مدينة شرم الشيخ مدينة لا تغيب عنها الشمس فى الشتاء 


بالإضافة الى التطوير الكبير الذى حدث بالمدينة خلال الفترة السابقة والذى جعل شرم الشيخ تظهر مرة اخرى للعالم بثوب جديد يحمل فى طياته كل السبل والإمكانات التى تجعلها بمثابة مدينة سياحية عالمية تنافس بقوة، علاوة على إعلانها مدينة خضراء نظيفة صديقة للبيئة.


أشار المحافظ إلى أنه يوجد اقبال على شرم الشيخ و يزداد الطلب على مدن جنوب سيناء من الأسواق السياحية التقليدية الوافدة علاوة على الاسواق الجديدة.. على الجانب الاخر أكد عدد من ممثلى القطاع السياحى حدوث انتعاشة كبرى فى إشغالات الفنادق بمختلف المقاصد السياحية المصرية خلال شتاء 2022/ 2023، الذى بدأ من شهر أكتوبر وحتى أواخر شهر مارس المقبل.


وقال فكرى طاهر الزناتى الخبير السياحى أن ذروة الموسم السياحى فى الشتاء خلال أشهر ديسمبر، ويناير وفبراير، مشيرًا إلى أن هناك ثباتًا فى أسعار الإقامة بالنسبة للسائح الأجنبي، وانخفاضًا فى الأسعار للسائح المصرى خلال الموسم الشتوي.

وإن الحجوزات السياحية لمدينة شرم الشيخ للموسم الشتوى الحالى جيدة مقارنة بالماضي، خاصة فى ظل انحسار فيروس كورونا، وأزمة الطاقة التى تشهدها الدول الأوروبية حاليًا.
قال فكرى ان المحافظة تتمتع بالعديد من الأماكن السياحية الجذابة التى يقصدها السياح من كل مكان فى العالم.

ليتنزهوا مع أصدقائهم وأقاربهم ويلتقطون هناك بعض الصور التذكارية، ومنها مدينة سانت كاترين، والتى تقع على هضبة يبلغ ارتفاعها 1600 متر فوق سطح البحر فى قلب جنوب سيناء على بعد 300 كم من قناة السويس.


وتبلغ مساحتها 5130 كم مربع، ويحيط بها مجموعة من الجبال وأعلاها قمة جبل كاترين وجبل موسى وكذلك جبل الصفصافة، ويتميز طقسها بأنه معتدل فى الصيف وشديد البرودة فى الشتاء.

وفى هذا الطقس تكسو الثلوج قمم الجبال لتحولها للوحة فنية جذابة لذلك يقصدها الكثير من الأشخاص خاصة المصريين فى فصل الشتاء ليعلو الجبل ويلتقط بعض الصور التذكارية هناك.


اقرأ ايضًا | إزالة آثار مياه الأمطار بشوارع مدينة طور سيناء بعد تعرضها لسقوط أمطار

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة