يحيى الكومى
يحيى الكومى


بعد قبول استقالة مجلس الكومى

كشف حساب الغضب فى الإسماعيلى

محمد عبادي

الثلاثاء، 10 يناير 2023 - 07:38 م

تترقب جماهير الكرة بالإسماعيلية قرار الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بتشكيل لجنة لإدارة النادى الإسماعيلى خلال الفترة القادمة وحتى الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية وانتخاب مجلس إدارة جديد عقب استقالة المجلس الحالى برئاسة يحيى الكومى على خلفية الأزمات المالية والإدارية وتدهور نتائج الفريق الأول لكرة القدم وتذيله جدول مسابقة الدورى الممتاز. بدأ يحيى الكومى ومجلس إدارة النادى الإسماعيلى رسميا بعد الفوز فى الانتخابات التى أجريت يوم 31 أكتوبر 2021.. وترصد «الأخبار» بالتفصيل فترة تولى مجلس الإدارة المستقيل مقاليد الأمور فى النادى والأسباب التى أدت إلى حالة الانهيار التام التى تعانى منها قلعة الدراويش من كافة النواحى. 


كثرة تغيير المدرب


شهدت فترة رئاسة الكومى للإسماعيلى كثرة تغيير المدربين مما أدى إلى غياب الاستقرار الفنى وسط تصريحات غريبة عن إقالة أى مدرب يخسر ثلاث مباريات.. وعقب تولى المهمة بدون أى مقدمات قرر إقالة المدير الفنى للفريق حينها طلعت يوسف رغم أن الأخير لم يقد الفريق فى أى مباراة لظروف إصابته بفيروس كورونا فى ذلك الوقت ليتولى بعد ذلك التعاقد مع الأرجنتينى خوان براون الذى تولى المهمة من نوفمبر 2021 وحتى فبراير 2022 وتمت إقالته بسبب تراجع النتائج وقاد الفريق بعدها حمد إبراهيم الذى تولى المسئولية من فبراير 2022 وحتى مايو 2022 وبعد أن ساءت النتائج واقترب الإسماعيلى من شبح الهبوط ثم تم تكليف حمزة الجمل بالمهمة الصعبة ليتولى إنقاذ الإسماعيلى من الهبوط وتولى من مايو 2022 وحتى أغسطس 2022.. ورغم ذلك تمت إقالته بشكل غريب فى نهاية الموسم ليتولى خالد القماش قيادة الإسماعيلى بشكل مؤقت ومع بداية الموسم تم التعاقد مع الإسبانى خوان كارلوس جاريدو وتولى المهمة من سبتمبر 2022 وحتى ديسمبر 2022 ليرحل عن قلعة الدراويش ويتم تكليف أيمن الجمل مدير الكرة بقيادة الفريق بشكل مؤقت وأخيرا تولى أحمد حسام ميدو القيادة الفنية منذ 27 ديسمبر الماضى وحتى الآن.


صفقات الدراويش 
تعاقد الإسماعيلى منذ تولى الكومى ومجلسه المسئولية مع 24 لاعبا «قوام فريقين» الغريب أن التعاقدات التى تمت خلال فترتى انتقالات لم يكن هناك مدير فنى حتى يختار ويحدد احتياجاته ويكون مسئولا عن تلك الصفقات التى كلفت خزينة الدراويش مبالغ طائلة ومبالغ فيها ومعظمهم فشل ورحل وآخرون هربوا بسبب المستحقات المالية.
6 هاربين
وبلغ عدد اللاعبين الهاربين من النادى الإسماعيلى حتى الآن 6 لاعبين هم الناميبى شيلونجو والبوليفى كارميلو والأرجنتينى فرناندو والتونسى نور الزمان الزمورى والفلسطينى خالد النبريص وأخيرا الجزائرى محمد بن خماسة بسبب تأخر استلام مستحقاتهم المالية بالعملة الصعبة وهو وضع كارثى بكل المقاييس بدلا من أن تتم ترضية اللاعبين بجزء من مستحقاتهم والاستفادة ماديا ببيعهم، تركهم يرحلون ليتقدموا بشكاوى فى الفيفا ويتوقع صدور قرارات بمنحهم قيمة عقودهم بالكامل.


نتائج الفريق 
خاض الفريق خلال حكم الكومى51 مباراة حقق الفوز فى 13 مباراة وتعادل فى 18 بينما خسر 20 مباراة.
إيرادات 2022 
أظهرت الميزانية العمومية للنادى الإسماعيلي بند الإيرادات فى ٣٠ يونيو سنة 2022 مبلغ 99 مليونا و993 ألف جنيه بالإضافة إلى دعم من محافظ الإسماعيلية بقيمة 6 ملايين ودعم من هيئة قناة السويس 3 ملايين جنيه و10 ملايين من الشركة الراعية و3 ملايين جنيه بيع اللاعب أحمد مصطفى، للأسف لم يتم استغلال هذه الإيرادات كما يجب وتم التعاقد مع لاعبين منتهية صلاحيتهم وبأرقام مبالغ فيها جدا بالمقارنة بعقودهم فى أنديتهم السابقة لتظهر الأرقام أن المصروفات تخطت 145 مليون جنيه بنسبة عجز 45 مليونا و500 ألف جنيه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة