الاسترخاء على شاطئ
الاسترخاء على شاطئ


1200 دولار غرامة إذا اتصل أي موظف بزميله أثناء إجازته

شيرين الكردي

الأربعاء، 11 يناير 2023 - 10:42 ص

بالنسبة لمعظم العاملين حول العالم، تعتبر الإجازات وقتًا للاسترخاء وآخر شيء يريدونه أثناء الاسترخاء هو مكالمة عمل مزعجة من أحد الزملاء.   

لكن للأسف، فإن مثل هذه المكالمات والطلبات العاجلة المتعلقة بالعمل ليست نادرة الحدوث وينتهي بها الأمر بإفساد استراحة طويلة مخطط لها.

وكان لشركة هندية وضع حل لذلك، حيث قال الشريك المؤسس بهافيت شيث لشبكة CNBC في مقابلة إن الموظفين في Dream11 ومقرها مومباي، والذي يدير منصة رياضية خيالية، "سيتعين عليهم دفع غرامة قدرها 100000 روبية "حوالي 1200 دولار أمريكي" إذا اتصلوا بزميل لهم في إجازتهم، الشركة التي تأسست في عام 2008 تُلزم العمال بأخذ إجازة لمدة أسبوع على الأقل سنويًا.

وقال شيث للقناة: "مرة في السنة، لمدة أسبوع ، يتم طردك من النظام"، "ليس لديك Slack ورسائل بريد إلكتروني ومكالمات، لأنه يساعدك كثيرًا في الحصول على هذا الأسبوع من الوقت غير المنقطع ويساعد الشركة على معرفة ما إذا كنا نعتمد على أي شخص ". 

وقالت الشركة في بيان: "يعتقد Dream11 أن هذا الوقت غير المنقطع يسمح لـ Dreamsters موظفي Dream11 بالاسترخاء وإعادة الشحن والعودة إلى العمل مستعدين لتقديم أفضل ما لديهم". 

 

حتى تمنح موظفيها فترة راحة كاملة بعيداً عن ضغوط العمل، قررت شركة هندية فرض غرامة مالية قدرها 100 ألف روبية (نحو 1200 دولار) على أي من موظفيها إذا اتصل بزميل آخر عندما يكون في إجازته.

ونقل موقع «درادج ريبورت» عن بيان للشركة قولها إن الإجازة التي تستمر دون قطعها بمكالمة هاتفية أو بريد إلكتروني، تسمح للموظفين بالاسترخاء وإعادة حشد طاقتهم والعودة إلى العمل بنشاط وقوة كي يقدموا أفضل ما عندهم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة