الدعوة والقرآن
الدعوة والقرآن


الأوقاف تطلق مبادرة لتبني المواهب في الدعوة والقرآن

حسين دسوقي

الأربعاء، 11 يناير 2023 - 11:39 ص

كشف الدكتور أيمن أبو عمر وكيل الأوقاف لشؤون الدعوة، تفاصيل إطلاق مبادرة "اكتشاف" من أجل اكتشاف المواهب في الدعوة والقرآن الكريم والابتهال الديني، موضحًا أن "المسابقات لون من ألوان التثقيف وحالة من حالات الثراء الفكري وبناء الوعي، زير الأوقاف مهتم بتكثيف المسابقات على مختلف المستويات".

اقرأ ايضًا| وكيل الشباب والرياضة بالدقهلية تشهد احتفال تكريم حفظة القرآن الكريم

وأضاف خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى، أننا نتحدث عن إحدى المبادرات والمسابقات التي تسعى الوزارة فيها إلى اكتشاف المواهب الصغيرة والمختلفة لأننا شعب معطاء، هناك كثيرون لديهم موهبة ولا يعرفون أين وكيف يطورونها. 

وأوضح أن المسابقة مختصة بالدعوة وحفظ الأداء القرآن الكريم والأداء الصوتي: قائلاً "نبحث عن الصوت الذهبي، أداء في القرآن الكريم والابتهالات، والفرع الثاني هو القارئ الصغير حتى لا يتنافس الشباب تحت 16 سنة مع الأعمار الأكبر، حيث تتضمن هذه الشعبة حفظ القرآن الكريم بشكل تام وكامل مع حسن الأداء الصوتي". 

وأشار إلى أن الفرع الثالث سيكون للدعوة، أي الخطيب النابغ المتمكن الذي يستخدم أدواته بشكل سليم ويمكنه توصيل الرسالة للناس بأسلوب يتناسب مع ثقافة المجتمع الذي يعيش فيه، يمكنه تأدية الرسالة في فكر وسطي ومنهج صحيح ومستنير، والفرع الرابع هو الإمام المتميز والواعظة المؤثرة على مستوى أداء الدعوة ووسائل التواصل الاجتماعي".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة