الصاوي ورانيا يوسف والرداد
الصاوي ورانيا يوسف والرداد


خالد الصاوي ليس الأول.. 9 فنانين تبرأوا من أعمالهم.. الرداد ورانيا يوسف «الأبرز»

محمد طه

الأربعاء، 11 يناير 2023 - 12:04 م

في بعض الأحيان يتبرأ الفنان من أعمال قدمها في بداياته الفنية وأنه سيرفض تقديم تلك الأعمال حال عرضها عليه في الوقت الحالي.

الفنان خالد الصاوي أعاد فتح تلك الملف بعد أن أعلن مؤخرا عن تبرأه من دوره في فيلم "عمارة يعقوبيان" الذي قدمه عام 2006.

اقرأ أيضا - «يوتيوب» يغلق أغنية «على وضعنا» لمحمد رمضان وعدوية بعد اتهامه بسرقتها| مستندات

وفي السطور التالية نرصد قائمة الفنانين اللذين تبرأوا من أعمال قدموها خلال مسيرتهم الفنية..

- خالد الصاوي
تبرأ من دوره في فيلم "عمارة يعقوبيان" وأعلن أن دوره فيه كان انتحاريا لأن اسمه كان في ذلك الوقت بـ"القلم الرصاص"، وأشار أنه كان مغامرا حين جسد شخصية (حاتم) وهذا بسبب لأن كان يبلغ من العمر 40 عاما.

وأكد أنه لو عاد به الزمن لن يقوم يتقديم تلك الدور مرة أخرى ووصفه بـ"السخيف".

- أحمد عيد
اعتذر لجمهوره بعد فشل فيلمه "خليك في حالك" الذي قدمه عام 2007 وكان هو من قام بتأليفه، مشيرا إلى أنه جاء مختلفا عن معظم أفلامه التي قدمها في السابق ليس لعدم نجاحه فقط ولكنه جاء خاليا من أي مضمون أو هدف فقد صنعة.

- حنان ترك
بعد إعلان اعتزالها الفن وارتداءها الحجاب، أكّدت أنّها تتمنى حذف جميع أعمالها الفنية سواء في السينما والدراما، على الرغم من النجاح الكبير الذي حققته خلالها.
 
وحددت ترك، حديثها بأنها ترغب في حذف الأعمال الفنية التي تظهر فيها من دون حجاب فقط.

- شمس البارودي
قرّرت أنّ تعتزل الحياة الفنية نهائياً في عام 1982، بعد أنّ أدت مناسك العمرة وأعلنت ارتداءها الحجاب.

وحاولت شمس، مراراً وتكراراً شراء أفلامها من المنتجين لعدم عرضها مرة أخرى، إلّا أنّ هذه المحاولات باءت بالفشل، لذا قررت أن تخرج عبر إحدى الصحف وتعلن تماماً التبرأ من أفلامها.

- حسين صدقي

له أفلام عديدة خلدت في مكتبة السينما المصرية، إلّا أنّه قبل وفاته أوصى أبناءه بحرق جميع أفلامه ما عدا فيلمه الديني "سيف الإسلام خالد بن الوليد"، بسبب تدينه الشديد قبل الوفاة.

- رانيا يوسف

تبرأت من مسلسل "مذكرات سيئة السمعة" وقالت إنها ليست راضية عن الشكل الذي ظهرت به في العمل، ليس عيبًا في الدور نفسه ولكن في ظروف المسلسل ككل حيث كان مخرج العمل يقوم بحذف مشاهدها لصالح نجمتي العمل لوسي وسوزان نجم الدين.

- علا غانم

تبرأت من مسلسل "بابا نور" والذي اشتركت فيه مع الفنان حسين فهمي، واعتبرته أمرا منطقيا وطبيعيا بسبب الصورة النهائية التي خرج عليها العمل، مشيرة إلى أنها كانت تتوقع منذ بداية التصوير أن يخرج بهذه الصورة.

وأشارت إلى أنها منذ بداية التصوير بدأت المشاكل والخلافات تدور، لكنها ظلت متمسكة بصمتها في محاولة لتجنب أن يتأثر العمل بهذه الخلافات، مؤكدة أنه خلال التصوير تم حذف عدد من مشاهدها المكتوبة في السيناريو لكنها لم تتحدث ولم تمانع في ذلك لأنها كانت وجهة نظر المخرج.

- حسن الرداد

تبرأ من مشاركته في بطولة مسلسل هيفاء وهبي "مولد وصاحبه غايب" الذي تم عرضه في 2015.

الرداد لم يحصل على باقي مستحقاته المالية من الشركة المنتجة على الرغم من تصويره لما يقرب من 99% من أحداث العمل.

- نسرين أمين

انتقدت الفنانة نسرين أمين المخرج محمد سامي بعدما قام بحذف بعض مشاهدها، وقالت أمين عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لو كنت أعلم أن مسلسل "الأسطورة" بطولة المدام مرات المخرج أم عدسات ملونة ما كنت بدأت.. إنها الكوسة في أوضح صورها".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة