معلم مدرسة كوم النور
معلم مدرسة كوم النور


وزير التعليم عن مدرس «كوم النور»: مثال متميز للمعلم الإنسان

فاتن زكريا

الأربعاء، 11 يناير 2023 - 01:21 م

علق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الصور المتداولة عبر صفحات السوشيال ميديا، عن قيام المعلم إبراهيم سليمان، بمدرسة كوم النور للتربية الفكرية إدارة ميت غمر التعليمية، مع أحد طلابه من ذوي القدرات الخاصة خلال رحلة مدرسية، حيث وجد طالبه يحتاج للمساعدة، خاصة أنه لا يستطيع تناول الطعام بمفرده فهم مسرعاً لمساعدته بمنتهى الحب والمودة.

وقال وزير التعليم، معلقا على الصورة المتداولة قائلا: "شكرا جزيلا وبارك الله فيه وهذا يعكس المعلم الإنسان التي هي من خصائص المعلم المتميز".

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة إنسانية لاقت تعاطف جميع رواد فيس بوك خلال الساعات الماضية.

وظهر في الصورة معلم مصري بإحدى مدارس التربية الفكرية بكوم النور، يقوم أثناء رحلة مدرسية بإطعام "تلميذ تربية فكرية" بيده بعد أن لاحظ أنه غير قادر على أن "يتناول طعامه بنفسه بسبب حالته".

وتم التقاط هذه الصورة أثناء رحلة مدرسية للمعلم مع طلابه إلى القرية الفرعونية بمحافظة القاهرة.

جدير بالذكر أن هذه المدرسة تعد المدرسة الوحيدة بالدقهلية التي تعمل بنظام قسم الداخلي، أي أن الأطفال يقيمون داخل المدرسة من يوم الأحد حتى يوم الخميس بدوام كامل.

كان قد أعلن الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة لديها 101691 طالب مدمج في المدارس الحكومية و44373 طالب تربية خاصة و11 فصل لمتعددي الإعاقة، ويتنوع طلاب التربية الخاصة بين الإعاقات الذهنية والبصرية والسمعية، كما يبلغ عدد معلمي التربية الخاصة 9762 معلم.

اقرأ أيضا: «حجازي» يحسم جدل وضع درجات على خطوات الحل بامتحانات الثانوية العامة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة