الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد
الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد


مواقفنا ثابتة من الوحدة الوطنية ..ولا نلتفت للمهاترات.

رئيس حزب الوفد: أحاديث «وهدان» مختلقة ولا أساس لها من الصحة

نسرين العسال

الأربعاء، 11 يناير 2023 - 03:46 م

أكد الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد المصري أنه لا صحة تماما لما أدلى به النائب سليمان وهدان الى الصحف وعدد من المواقع الإخبارية خلال الساعات القليلة الماضية.
وقال رئيس الوفد المصري في تصريحات خاصة أن هذه المزاعم جاءت نتيجة للإخفاق الكبير الذي صادفه النائب "وهدان" في الانتخابات الداخلية على مقعد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب أمام النائب محمد عبد العليم داوود حيث حصل وهدان على 18 صوتا بينما اكتسحه داوود ب 38 صوتا.
وأكد رئيس الوفد أن مواقف الحزب من الوحدة الوطنية ثابته وراسخة، وأن رؤيته الشخصية تجاه هذه الوحدة، ودعمه لها لا يختلف عليه أحد، وأن الوفد كحزب كبير لا يلتفت الى أي من المهاترات أو الادعاءات الكاذبة.
وأكد رئيس الوفد أن هناك حقائق لا يستطيع نكرانها أي منصف، منها أنه - ولأول مرة - يكون هناك مساعدا لرئيس الحزب لشؤون المواطنة ومستشارا خاصا له، في قضايا الوحدة الوطنية، وأنه - ولأول مرة - تخصص صحيفة الوفد صفحة خاصة للكنيسة، تصدر كل يوم أحد أسبوعيا يكتب فيها كل شركاء الوطن من مختلف الطوائف المسيحية.
وأوضح رئيس الوفد أن انتخابات الهيئة العليا للحزب جرت تحت إشراف قضائي كامل، وتقدم لها نحو 160 وفديا بينهم ثلاثة من الأقباط لم يحالف أي منهم الحظ، وأنه كان هناك اتجاه الى تعيين الوفدي رضا إدوارد في ضمن المعينين العشرة بمعرفة رئيس الحزب، لكنه اعتذر قبل ساعات ورشح شخصية أخرى اعتذرت - أيضا - في الساعات الأخيرة.
وشدد رئيس الوفد على أن ادعاءات النائب وهدان تشكل جناية تحريض وإثارة للفتنة، وتهديد الوحدة الوطنية، وهي جناية متكاملة، يعاقب عليها قانون العقوبات.

رئيس الوفد يصل مقر مؤتمر "دور الأحزاب السياسية في تنمية الوعي"

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة