النائب عبدالمنعم إمام رئيس حزب العدل
النائب عبدالمنعم إمام رئيس حزب العدل


بمشاركة أعضاء مجلس النواب والشيوخ والقومي لشؤون الإعاقة

حزب العدل يطرح رؤيته لتعديل قانون 10 لسنة 2018

نسرين العسال

الأربعاء، 11 يناير 2023 - 03:51 م

ينظم حزب العدل، غدا الخميس، في تمام السادسة مساء مائدة مستديرة تحت عنوان «قادرون باختلاف.. قطار التنمية»، وذلك بمقر الحزب المركزي بوسط القاهرة.

وقال النائب عبدالمنعم إمام، رئيس حزب العدل، وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الهدف من المائدة المستديرة هو دعم الأشخاص ذوي الإعاقة والتعبير عن مشاكلهم، والعمل على حلها، موضحا أن حزب العدل هو حزب معبر عن الطبقة المتوسطة، وبالتالي هناك اهتمام أكبر بالفئات الأولى بالرعاية، والتي من بينهم الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار النائب عبدالمنعم إمام، إلى أن الحزب سيكرم غدا عددا من النماذج الناجحة والملهمة في العديد من المجالات وتشجيعهم على الاستمرار في أداء عملهم.

وأكد إمام أن قانون رقم 10 لسنة 2018 «قانون الأشخاص ذوي الإعاقة» يحتاج إلى تعديلات جديدة، وإضافة بعض الإعاقات لتقليل معاناة الأشخاص ذوي الإعاقة.

ومن جانبه أكد حازم الملاح، أمين التنمية المجتمعية بحزب العدل، أن هناك حضور كثيف في المائدة، حيث يشارك أعضاء من مجلس النواب والشيوخ وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمجلس القومي لشؤون الإعاقة وعدد من الأحزاب السياسية وجمعيات أهلية نشطة في مجال الإعاقة، بالإضافة لبعض الصحفيين والإعلاميين المهتمين بملف الإعاقة.

وأشار حازم الملاح إلى أن حزب العدل خلال الفترة الماضية تلقى عشرات الطلبات من الأشخاص ذوي الإعاقة؛ بسبب بطاقة الخدمات المتكاملة أو بسبب التعيينات والإتاحة والأجهزة التعويضية.

وأضاف الملاح أن هناك مكتسبات تحققت خلال السنوات الماضية؛ منها إطلاق المبادرة الرئاسية لضعف وعلاج فقدان السمع التي وصلت إلى قرابة 1.5 مليون طفل، ومتابعة حالات الخلل الجيني، وتوفير 26 نوعا من الألبان العلاجية لذوي الإعاقات الوراثية، وتخصيص 5% من مشروعات الإسكان الاجتماعي لذوي الإعاقة.

برلماني يتقدم بطلب إحاطة لوزيرة التضامن بشأن مؤسسة «معا لإنقاذ إنسان»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة