أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي
أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي


أيمن سليمان: صندوق مصر السيادي يدعم اندماج القطاع الخاص باستثمارات جديدة

حسن هريدي- عواد شكشك

الأربعاء، 11 يناير 2023 - 07:15 م

أكد أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، دعم الصندوق لاندماج القطاع الخاص في استثمارات جديدة على مستوى قطاعات الدولة المختلفة، وبالأخص القطاعات الجديدة التي تسلط وثيقة ملكية الدولة الضوء عليها لتعظيم الاستفادة منها على المستوى القومي.

جاء ذلك خلال كلمته المؤتمر السنوي الثاني لقانون الأعمال، بعنوان «الإطار القانوني والرقابي لوثيقة ملكية الدولة»، ويترأسه الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء الأسبق.

وأضاف "سليمان"، أن الصندوق يعمل على استخلاص الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص ويتواصل بشكل منفتح مع الدولة لتحفيز الاستثمارات في مختلف القطاعات.

وشدد الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، على أن الحوكمة والإعداد القانوني المنضبط والكامل لعقود التخارج أو الخصخصة أو الشراكة مع القطاع الخاص بمختلف صوره ستحمي الدولة من أي آثار سلبية تتخوف منها كالتحكيم الدولي والتعويضات، مشيرًا إلى أهمية المحفزات التشريعية للبورصة المصرية لاجتذاب المستثمرين.

وشارك في المؤتمر مجموعة متميزة من الخبراء والقانونيين والعاملين في مختلف المجالات المعنية مصريًا وعربيًا، وممثلين للهيئات العامة والمنظمات الدولية والمؤسسات المالية والمصرفية.

اقرأ أيضا| تعرف على جهود «صندوق مصر السيادي» في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة