صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأمم المتحدة: استمرار القتال شرق أوكرانيا يفاقم معاناة المدنيين  

مروة العدوي

الأربعاء، 11 يناير 2023 - 10:24 م

أفادت الأمم المتحدة باستمرار القتال العنيف في إقليم دونيتسك شرق أوكرانيا، مع ورود تقارير عن سقوط العديد من الضحايا المدنيين في الأيام الأخيرة على جانبي خط المواجهة.

ونقل ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة عن العاملين في المجال الإنساني على الأرض أن حوالي 7500 شخص لا يزالون في مدينتي باخموت وسوليدار اللتين تعرضتا للقصف، وفقا للسلطات المحلية.

وقال المتحدث، إن الناس يحتمون في الملاجئ والطوابق السفلية في ظل الدمار أوالأضرار الجسيمة التي لحقت بالمنازل والبنية التحتية.

وأشار إلى أن إمكانية إيصال المساعدة أو إخلاء السكان المتبقين باتت محدودة للغاية بسبب استمرار القتال العنيف.

واكد دوجاريك أن التقارير أفادت بتضرر مباني منشأتين مهمتين للطاقة في إقليم دونيتسك الخاضع حاليا للسيطرة العسكرية للاتحاد الروسي.

"تلقينا تقارير عن تعرض منشآت تعليمية للقصف من كلا جانبي الخطوط الأمامية".

وتزور منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أوكرانيا، دينيس براون، حاليا المجتمعات الأكثر تضررا في إقليم خاركيف شرقي أوكرانيا، حيث لا يزال الوضع مترديا على الرغم من تحسن وصول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة بعد أن استعادت حكومة أوكرانيا السيطرة عليها.

وتجتمع براون مع المجتمعات المحلية والمستجيبين المحليين والسلطات بهدف التخطيط لتوصيل الإمدادات الشتوية الأساسية لدعم الناس حيث تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون 15 درجة مئوية تحت الصفر.

 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة