سلطان بن أحمد الجابر
سلطان بن أحمد الجابر


الإمارات تعين سلطان الجابر رئيسا لمؤتمر المناخ «COP28» 

وكالات

الخميس، 12 يناير 2023 - 11:18 ص

قررت دولة الإمارات، اليوم الخميس، «تكليف سلطان بن أحمد الجابر المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي رئيسًا معيَّنًا للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28».

وبتوجيه من رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أصدر الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير ديوان الرئاسة، قرارا بتكليف سلطان بن أحمد الجابر مبعوثا خاصا للتغير المناخي "COP28".

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أنه "جرى أيضا تكليف كل من شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب بصفتها "رائدة المناخ للشباب في المؤتمر"، ورزان المبارك رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة بصفتها رائدة المناخ في المؤتمر الذي تستضيفه دولة الإمارات في مدينة إكسبو دبي، خلال الفترة من 30 من شهر نوفمبر وحتى 12 من شهر ديسمبر 2023".

وبيّنت الوكالة في تقريرها أن "دولة الإمارات تكثف جهودها لتعزيز التعاون والعمل الشامل والتكاملي الذي يسعى إلى توحيد جهود الاقتصادات الناشئة والدول المتطورة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص إضافة إلى مستهلكي الطاقة ومنتجيها بهدف إيجاد الحلول المناسبة وتحقيق التغيير المطلوب".

وكان رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعلن عن استضافة بلاده النسخة المقبلة من مؤتمر التغير المناخي (كوب 28)، والتي ستعقد في 2023.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة