صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


طريقة إخفاء البقع أو حب الشباب بالمكياج

سارة شعبان

الخميس، 12 يناير 2023 - 11:42 ص

تعتبر بقع حب الشباب أو العيوب من أكثر مشاكل الجلد المزعجة التي تستغرق أسابيع أو شهور لتختفي، في حين أن الروتين المناسب للعناية بالبشرة المضاد لحب الشباب يمكن أن يساعد في تلاشي تلك الندوب المزعجة بشكل طبيعي، يمكن أن يأتي المكياج لإنقاذك خلال المناسبات والوظائف المهمة.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، إليك كيفية إخفاء عيوبك أو ندبات حب الشباب بالمكياج وجعل بشرتك تبدو نقية وخالية من العيوب ومشرقة.

 

اقرأ ايضا

أسباب التهاب الشعب الهوائية وكيفية علاجه


أولاً ، رطبي بشرتك


حب الشباب يمكن أن يجعل بشرتك دهنية للغاية، ولا بد من غسل الوجه بمنظف لطيف، وبعد ذلك وضع مرطبًا خفيفًا خاليًا من الزيوت على الوجه ودلكي جيدًا لتغذية البشرة وترطيبها، ويؤدي ذلك أيضًا إلى تهدئة الالتهاب الناتج عن حب الشباب والعيوب، بعد ذلك، يستخدم برايمر غير لاصق لمنع الزيت.


استخدم مصحح اللون


مصححات الألوان هي أفضل منتجات الماكياج لإخفاء بقع حب الشباب والعيوب وإعطاء مظهر بشرة صافية وخالية من العيوب، وتتحول بقع حب الشباب إلى اللون البني بعد الجفاف، لذا استخدمي مصحح اللون البرتقالي لإخفاء البقع البنية.

يمكنك أيضًا استخدام أحمر الشفاه البرتقالي على البقع البنية لإخفائها، ويمكن أيضًا استخدام اللون الأخضر لتحييد البثور النشطة النارية.

 

استخدام خافي العيوب 

بعد تصحيح لون بشرتك ، استخدمي الظل المناسب للكونسيلر لتغطية بقع حب الشباب أو العيوب والحصول على بشرة متجانسة المظهر، ونوصيك باستخدام خافي العيوب أو كريم جاف لأنه يمنع تراكم الزيت حول البقع.

يمكنك اختيار خافي العيوب المعزز بعامل حماية من الشمس 20 لمزيد من الفوائد، وتذكر أن تستخدمه بضربات أصابع خفيفة بدلاً من الفرك.

 

استخدم كريم أساس غير لامع

بعد إخفاء وجهك ، اختاري كريم أساس غير لامع وخفيف الوزن ومغطى بالكامل يمنحك لمسة نهائية خالية من العيوب بينما يزيل الندوب والعيوب.

 

تذكري أن تختار كريم أساس طويل الأمد يكون لطيفًا على البشرة ولن يؤدي إلى تكسيرها أكثر، وربت بلطف وامزج المنتج جيدًا بإسفنجة تجميل ، ولا تفركه.

 

ثبت وجهك بالبودرة

لتجنب تلاشي الماكياج على الندوب، استخدمي بودرة مضغوطة في النهاية، وسيحافظ أيضًا على قاعدتك سليمة ويمنحك بعض التغطية الإضافية، وبللي إسفنجة التجميل وضعي البودرة على وجهك لمنع الماكياج من التزحزح، ويمكنك أيضًا اختيار بودرة سائبة لا تسبب انسداد المسام وتنتهي برذاذ تثبيت المكياج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة