صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كشف ملابسات واقعة تعرض أحد التجار للسرقة بالإكراه في البحيرة

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الخميس، 12 يناير 2023 - 11:45 ص

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلّغ لمركز شرطة وادي النطرون بمديرية أمن البحيرة من تاجر أدوات منزلية يحمل جنسية إحدى الدول" - مقيم بدائرة قسم شرطة الوراق بالجيزة بإتفاقه مع شخص "مجهول" تعرف عليه من موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" بزعم تجارته فـي مجال الأدوات المنزلية وتواصل معه هاتفياً لشراء أدوات منزلية بسعر أقل من السوق.

ولدى وصوله بسيارته وبحوزته "مبلغ مالي" تلقى إتصالاً هاتفـياً من ذلك الشخص بأنه سيرسل إليه أحد الأشخاص لاصطحابه للمخزن المتواجد به الأدوات المنزلية، وعقب ذلك حضر الأخير واصطحبه بسيارة ملاكي إلى دائرة المركز، حيث فوجئ بتوقف سيارة ملاكي أمامهما وترجل منها 3 أشخاص قاموا والشخص الذى إصطحبه بتهديده بـ (سكين - مفك) وإستولوا منه على (مبلغ مالي - 2هاتف محمول).

اقرأ أيضا|  ضبط متهم هارب من 77 سنة سجن بمصر الجديدة 

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام و إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة، أسفرت جهوده على أن وراء إرتكاب الواقعة 6 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية" - مقيمين بنطاق محافظتي المنوفية والبحيرة.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم وبحوزتهم "الهاتفان" الخاصين بالمجني عليه و"السيارتان المستخدمتان" في إرتكاب الواقعة.

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة وإتفاقهم على إستدراج المجنى عليه عقب تواصلهم معه بزعم أن لديهم كمية من العملات الأجنبية بأقل من السعر المصرفـي، وقيامهم بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما أرشدوا عن جزء من المبلغ المالي المستولى عليه، وقرروا بإنفاقهم باقي المبلغ على متطلباتهم الشخصية، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة