صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


في فصل الشتاء.. أفضل 5 أطعمة لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على دفء الجسم

سارة شعبان

الخميس، 12 يناير 2023 - 01:09 م

مع حلول فصل الشتاء، يبدأ الكثير من الناس في الشعور بالكسل والجوع أكثر من المعتاد، بغض النظر عن عدد طبقات الملابس الدافئة التي ترتديها، في بعض الأحيان لا يستطيع جسمك تحمل الطقس البارد.

 

وفي مثل هذه الأوقات، كل ما يريده المرء هو الجلوس لساعات في مكان واحد، تحت اللحاف، ومع ذلك، فهي ليست جيدة لصحتك لأن قلة النشاط البدني يمكن أن يقلل الدورة الدموية في الجسم، لذلك من المهم اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية في فصل الشتاء.

 

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، فيما يلي أهم 5 أطعمة يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي الشتوي لزيادة تدفق الدم والحفاظ على دفء جسمك:

 

اقرأ ايضا

5 أخطاء تؤدي إلى ضعف الهضم.. أبرزها الاستحمام بعد الوجبات

 

الرمان

الرمان غني بمضادات الأكسدة ويساعد على تحسين تدفق الدم في الجسم. لذلك ، يجب عليك بالتأكيد تضمين الرمان في نظامك الغذائي للحفاظ على دفء جسمك في الشتاء البارد.

 

البصل

يحتوي البصل على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين الدورة الدموية وتسخين الجسم، ويعتبر تناول البصل مفيدًا جدًا في فصل الشتاء.

 

القرفة

يمكنك إضافة القرفة إلى طعامك أو الشاي للحفاظ على دفء الجسم في الشتاء، وتعمل هذه التوابل على العجائب في تدفئة الجسم على الفور. ومع ذلك ، يجب أن تستهلك بكميات صغيرة فقط.

 

الثوم

يستخدم الثوم في الأيورفيدا لتحسين الدورة الدموية والحفاظ على صحة القلب، كما أنه يساعد على إرخاء الأوردة الدموية ويزيد من تدفق الدم إلى الأنسجة، ويجب إضافة الثوم إلى نظامك الغذائي في الشتاء.

 

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على أحماض أوميجا 3 الدهنية ، وهي مفيدة للغاية لصحة القلب، وتعمل الأحماض الدهنية أوميجا 3 أيضًا على تعزيز أكسيد النيتريك، مما يحسن الدورة الدموية في الجسم ويساعد أيضًا في استرخاء الأوردة الدموية. لذلك ، حاول تضمين الأسماك مثل السلمون والسردين في نظامك الغذائي لأنها تحتوي على كمية كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية.

 
بصرف النظر عن ذلك، يمكنك أيضًا تضمين البنجر والكركم والخضروات الورقية الخضراء والفواكه الحمضية والجوز والطماطم والزنجبيل في نظامك الغذائي للحفاظ على دفء الجسم في الشتاء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة