الدكتور خالد عبد الغفّار وزير الصحة والسكان
الدكتور خالد عبد الغفّار وزير الصحة والسكان


وزير الصحة: تكلفة توفير الأمصال المضادة لعقر الحيوانات ستصل لـ500 مليون جنيه

حسام صدقة

الخميس، 12 يناير 2023 - 01:20 م

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أن أكثر المحافظات تعرضا للعقر من الحيوانات الضارة، هي محافظات "القاهرة والجيزة والبحيرة".

وقال وزير الصحة والسكان إن عدم مواجهة ظاهرة الكلاب الضالة لها آثار اقتصادية واجتماعية كبيرة لافتا إلى  انشغالنا بالكثير من القضايا الهامة لا يجعلنا نترك أزمة انتشار الحيوانات الضارة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لمناقشة خطة الحكومة بشأن وضع رؤية لمواجهة انتشار الحيوانات الضارة بمعظم محافظات الجمهورية في ضوء الاستراتيجية التى تم التوافق عليها مع الحكومة وبعض الجمعيات الأهلية المختصة بالرفق بالحيوان.

وأوضح وزير الصحة أن تكلفة توفير الأمصال التى وصلت إلى 146 مليون جنيه في عام 2019 وصلت إلى 151 مليون فى 2022 ومرشحة للزيادة وقد تصل إلى 500 مليون جنيه. 

 وقال إن الوزارة توسعت فى مراكز وتقديم الخدمات الصحية لمواجهة عقر الحيوانات الضارة في كافة المحافظات.

وأشار وزير الصحة، إلى أن حالات العقر المسجلة خلال الأعوام الماضية بدأت تتزايد بنسبة 20 % سنويا، وأثناء فترة كورونا تضاءلت نسبة العقر وعادت للزيادة فى 2022.

وأشار إلى العمل المستمر والمشترك مع كافة الوزارة المعنية مثل وزارة التنمية المحلية ووزارة الداخلية، حيث أننا نتعامل مع الإصابة، بعد حالات العقر.

أقرأ أيضا.. الشيخ سالم عبد الجليل: إيذاء الكلاب والقطط الضالة حرام شرعًا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة