كأس العالم للأندية 2022
كأس العالم للأندية 2022


كل ما تريد معرفته عن بطولة كأس العالم للأندية 2022

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 12 يناير 2023 - 05:12 م

تتجه أنظار مشجعي كرة القدم حول العالم لبطولة كأس العالم للأندية 2022 المقرر إقامتها  بالمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير المقبل.

موعد قرعة كأس العالم للأندية :

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إقامة قرعة كأس العالم للأندية 2022 غدا الجمعة 13 يناير الجاري في أكاديمية محمد الخامس لكرة القدم في مدينة الرباط.

القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم للأندية:

تذاع قرعة كأس العالم للأندية عبر القناة الرياضية المغربية وقنوات بي إن سبورتس.

الأندية المشاركة :

تشهد هذه النسخة مشاركة كلًا من الوداد البيضاوي المغربي «مستضيف البطولة»، الأهلي المصري «وصيف إفريقيا» ساوندرز الأمريكي «بطل أمريكا الشمالية»، فلامنجو البرازيلي «بطل أمريكا الجنوبية»، أوكلاند سيتي النيوزلندي «بطل أستراليا»، والهلال السعودي «ممثل آسيا» .

تفاصيل القرعة :

يلتقي النادي الأهلي في المباراة الافتتاحية لمونديال الأندية 2022، مع نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي  يوم الأول من فبراير المقبل.

ويبتعد الوداد البيضاوي بطل أفريقيا عن طريق الأهلي في البطولة حيث سيتأهل الفائز من مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي إلى الدور الثاني الذي يضم الثلاثي «الهلال وسياتل ساوندرز والوداد ».

وستجري القرعة لتحديد مباراتي الدور الثاني لـ «الهلال وسياتل» حيث سيلاقي أحدهما الفائز من الدور التمهيدي والآخر الوداد «المباراة رقم 2 و3».

وسيتأهل الفائزان في مباراتي الدور الثاني إلى نصف النهائي إلى جانب فلامنجوالذي سيلاقي الفائز من المباراة رقم 2 وريال مدريد الذي سيلاقي الفائز من المباراة رقم 3.

معلومات عن الأندية المشاركة :

- الوداد المغربي الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2021-2022، وهو الظهور الثاني له بعد الإمارات 2017. 

- الهلال السعودي الفائز بلقب دوري أبطال آسيا لسنة 2021 والذي سيصبح أول ممثل من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشارك في ثلاث نسخ من بطولة كأس العالم للأندية .

- الأهلي المصري وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا 2021-2022، وصاحب الرقم القياسي في عدد المباريات ببطولة كأس العالم للأندية بإجمالي 18 مباراة في سبع مشاركات، وتمكن من التأهل هذه المرة بفضل تعيين المغرب بلداً مضيفاً للبطولة، باعتباره وصيفاً لبطل دوري أبطال أفريقيا.  

- سياتل ساوندرز الأمريكي الفائز بدوري أبطال Concacaf لعام 2022، وهو أول فريق من الولايات المتحدة الأمريكية يشارك في كأس العالم للأندية .

- فلامينغو البرازيلي الفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس 2022 والذي سيُشارك للمرة الثانية في البطولة بعدما أنهى مشاركته الأولى في كأس العالم للأندية قطر 2019 بالمركز الثاني خلف البطل ليفربول.

- أوكلاند سيتي النيوزيلاندي الفائز بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا 2022 للمرة العاشرة في تاريخه، وهو النادي الأكثر مشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية .

- ريال مدريد الإسباني الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2021-2022، وهو النادي الأكثر فوزاً ببطولة كأس العالم للأندية بأربعة ألقاب وكان أولها بالمغرب سنة 2014.

«طريق الأهلي».. تفاصيل قرعة كأس العالم للأندية 2022

موعد قرعة كأس العالم للأندية 2022.. والقنوات الناقلة 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة