محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

الرعاية الصحية وقوائم الانتظار

محمد الهواري

الخميس، 12 يناير 2023 - 06:21 م

 

الإنجاز الكبير لإنهاء قوائم الانتظار فى إجراء الجراحات والتى تجاوزت ١٫٥ مليون حالة يعكس اهتمام الدولة بصحة المواطنين وتوفير الرعاية الصحية لغير القادرين فى المستشفيات الحكومية والجامعية والقوات المسلحة إضافة لمبادرة ١٠٠ مليون صحة وعلاج التقزم والعيون للأطفال والكثير من المبادرات الأخرى.

إن توفير الرعاية الصحية للمواطنين فى ظل ارتفاع أسعار الأدوية والمستلزمات الطبية يدعونا للفخر بما تقدمه الدولة للمواطنين مما يستلزم المشاركة المجتمعية بصورة أكبر لدعم مستشفى ٥٧٣٥٧ الذى يعانى من نقص تمويل مالى إضافة إلى استئصال فيروس سى الذى كان يهدد ملايين المصريين ويعوقهم عن الانضمام لكتيبة العمل فى المشروعات القومية العملاقة وفى غيرها من المشروعات.

لقد شهدت الرعاية الصحية دفعة قوية مع توفير التمويل اللازم وبناء المستشفيات الجديدة وتطوير المستشفيات القائمة وتوفير الكوادر الطبية وتطوير صناعة الدواء واللقاحات.

لقد نجحت الدولة أيضا فى تطوير التعليم الطبى فى كل كليات الطب الجامعية والعلاج الطبيعى ومراكز التأهيل من أجل توفير الرعاية الصحية الجيدة للمواطنين والاهتمام باستقدام الخبرات الطبية المتميزة من كبرى المراكز الطبية العالمية إضافة إلى توفير المستلزمات الطبية ومراكز إنتاج الدم وتصنيع لقاحات الكورونا وغيرها من الفيروسات التى تهدد المواطنين.

نحن نمتلك خبرات طبية على أعلى مستوى إضافة للاهتمام بتطوير التمريض باعتباره ركيزة أساسية فى الرعاية الصحية وأيضا تطوير المستشفيات الجامعية لتقدم خدمة طبية على أعلى مستوى يليق بالإنسان المصرى مع الاهتمام اللازم بالكوادر الطبية ورفع مستواها وتحسين دخول الأطباء والتوسع فى التأمين الصحى الشامل فى عدد من المحافظات التى يطبق فيها تمهيدا لتعميمه على مستوى الجمهورية.

الرعاية الطبية جزء أساسى من حقوق الإنسان لذا تهتم الدولة بتكثيف الرعاية الصحية على جميع المستويات وفى كل المحافظات وتوفير الإسعاف وأيضا الإسعاف الطائر للحالات الحرجة وفى المناطق السياحية مع ضرورة الاهتمام بالوقاية خاصة فى الحد من حوادث الطرق التى يموت الآلاف بسببها رغم ما تقدمه الدولة من شبكات طرق حديثة تغرى البعض لتجاوز السرعات المقررة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة