موضوعيه
موضوعيه


فنان تشكيلي يدعم سيرة الشيخ متولى الشعراوي بجداريه بالمنوفية 

محمد الشامي

الخميس، 12 يناير 2023 - 10:46 م

نالت جداريه لفضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوي استحسان واهتمام قطاع عريض من الأهالي بمحافظة المنوفية حيث يبدو الشيخ الشعراوي مبتسما وبجواره عباره "ان لم تجد لك حاقدا فاعلم بانك انسان فاشل".


وقام بإعداد  الجدارية ورسم صورة الشيخ متولى الشعراوي الفنان التشكيلي الشاب عبد العزيز تعلب ابن قرية كمشيش التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا بمحافظة المنوفية.


وقال « تعلب» إنه تفاعل مع حالة التعاطف الكبيرة التي طالت الشيخ محمد متولى الشعراوي من قبل الآلاف من ابناء الشعب المصري جراء الحملة التي تعرض لها الامام مؤخرا والهجوم على سيرته العطرة، مشيرا الى ضرورة احترام رموزنا الدينية وعدم الإساءة اليها بأي حال من الاحوال.

وأكد «عبد العزيز» أنه خلد الكثير من الوقائع وخصوصا التي تمس الجانب الإنساني من خلال رسم العديد من الجداريات المؤثرة ومنها على سبيل المثال  مثل جدارية الطفل ريان المغربي، وغيرها علي جدران الأماكن الحيوية بالقرية.

وتابع « تعلب» احرص في كل جدارياتي التي اقوم بإعدادها على أن تحتوى على عبارات معبره و مؤثره حتي تترك عظة لكل من يراها ويتذكر الواقعة، كما أضاف أنه رسم جدارية للاحتفال بالعيد القومي لمحافظة المنوفية في ذكرى احتفالات. 

اقرأ أيضا| «جزار» ينهي حياة زوجته ويوثق جريمته بالمنوفية| فيديو 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة