موضوعيه
موضوعيه


ضبط كميات كبيرة من الأرز مخبأة بمخزن أسمنت  بكفر الزيات 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 12 يناير 2023 - 10:48 م

كتب عصام عمارة 

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الغربية من ضبط كميات كبيرة من الأرز مخبأة داخل إحدى القرى بمركز كفر الزيات بغرض الاحتكار والتلاعب بالأسعار.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية و المهندس محمدأبوهاشم  وكيل وزارة التموين بالغربية وذلك بتشديد الرقابة التموينية على الأسواق ومكافحة جميع اساليب الاحتكار بغرض زيادة اسعار السلع الغذائية وخاصة الأرز الأبيض .

ووردت  معلومات لإدارة تموين كفر الزيات بقيام احد تجار المواد الغذائية بقرية الدلجمون بتخزين كميات كبيرة من الأرز الأبيض بغرض الاحتكار وإخفاءه عن أعين الأجهزة الرقابية داخل مخزن لبيع الأسمنت وبيعة بأزيد من السعر الرسمي وعلية تم تشكيل حملة تموينية من ادارة تموين كفر الزيات  برئاسة هيثم علام مدير إدارة تموين كفر الزيات حيث تم التوجه الي مكان البلاغ.

وأسفرت الحملة عن ضبط كمية كبيرة من الجولة  الأرز الأبيض مخبأة داخل مخزن لبيع الأسمنت حيث تم ضبط 22جوال  زنة الجوال  ٢٥ كيلو بأجمالي وزن 550كيلو أرز ابيض وتم التحفظ على هذه الكمية وعرض واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المتهم الي جهات التحقيق.


كما تمكنت حملات تموين الغربية بمركز طنطا من ضبط صاحب محل اسمدة لحيازته عدد 60 جوال  سماد زراعي زنة الجوال ٥٠  كجم بأجمالي  ٣٠٠٠ كجم سماد زراعي متحجر ومشتبه في صلاحيته، وضبط محل لبيع المواد الغذائية لحيازته عدد ٢٦٤ علبة جبنة  لمخالفة اشتراطات التخزين مما يؤثر علي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

 

اقرأ أيضا| انفجار ماسورة مياه رئيسية بالمحلة الكبرى تؤدي لغرق الشوارع

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة