صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


منها البرتقال.. 5 فواكه شتوية تساعدك في تعزيز مناعتك

سارة شعبان

الجمعة، 13 يناير 2023 - 10:28 ص

يجلب الشتاء معه الكثير من الالتهابات الموسمية، بما في ذلك الأنفلونزا والسعال والتهاب الحلق والحمى الفيروسية، ومع ذلك من المهم أن تغذي جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية لتعزيز مناعتك ومستويات الطاقة لديك، ويمكن أن تكون الفواكه إضافة رائعة إلى نظامك الغذائي لأنها ستبقيك بصحة جيدة طوال الموسم.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي خمس فواكه شتوية معززة للمناعة يجب أن تتذوقها.

البرتقال

يعد البرتقال من أكثر فواكه الشتاء المحبوبة ، حيث يحتوي على فيتامين ج، والمعادن، والمغذيات النباتية، والكالسيوم التي تساعد على تعزيز مناعتك.

بصرف النظر عن حمايتك من الالتهابات الموسمية، فإن هذه الفاكهة الحمضية والعصرية تساعد أيضًا في إنقاص الوزن ومنع تلف الجلد، كما أنها تساعد على خفض مستويات الكوليسترول لديك وتحسين صحة أمعائك، وبالتالي تعزيز الهضم السلس وحركات الأمعاء السليمة.

اقرأ ايضا.. خلال فصل الشتاء.. احتياطات صحية للتعامل مع أعراض الربو

التفاح

التفاح مليء بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، لا يعزز التفاح مناعتك فحسب، بل يعتني أيضًا بجهازك الهضمي.

يحتوي التفاح على نسبة عالية من البكتين، ويساعد بشكل طبيعي على التخلص من الإسهال ومشاكل الإمساك، ولهذا يجب تناوله بانتظام.

التين

التين غني بفيتامين أ، يساعد التين جسمك على إنتاج خلايا دم جديدة بما في ذلك خلايا الدم البيضاء التي بدورها تعزز نظام المناعة لديك ،كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد جسمك في الحفاظ على ضغط الدم، وتعزيز الدورة الدموية، والوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي.

كما يقي البوتاسيوم الموجود في التين من أمراض القلب والكلى، ومحتوى الصمغ العالي يهدئ الأغشية المخاطية المتهيجة في الجهاز التنفسي.

الرمان

الكميات العالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة الفلافونويد في الرمان تعزز جهاز المناعة لديك، وتعزز وظائف الجهاز الهضمي، وتمنع السرطان، وتقلل من مقاومة الأنسولين.

تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات على تقليل مدة البرد والسعال بحوالي 40٪. ووفقًا للدراسات، يمكن أن يساعد مستخلص الرمان في منع الإنزيمات المسؤولة عن إتلاف المفاصل لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام.

ليمون حلو

غني بفيتامين C والزنك والنحاس والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، ويمكن أن يوفر لك طاقة فورية، ويمكن أن يساعد شرب هذا العصير بانتظام في تقوية جهاز المناعة لديك وحمايتك من العديد من الأمراض الضارة التي تسبب الأنفلونزا الموسمية، كما أنه يقوي آلية الدفاع بجسمك، ويعزز الدورة الدموية، ويحسن صحة قلبك.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة