القبض على حمامه بتهمة حيازة مخدرات
القبض على حمامه بتهمة حيازة مخدرات


القبض على حمامه كندية بتهمة حيازة مواد مخدرة 

أمنية شاكر

الجمعة، 13 يناير 2023 - 04:31 م

ألقت السلطات الكندية القبض على حمامة كانت تحمل كيسا مليئا بالمخدرات وذلك في ساحة أحد السجون.

وقال جون راندل، الرئيس الإقليمي لمنطقة المحيط الهادئ لاتحاد ضباط الإصلاحيات الكندية، إنه تم القبض على الحمامة في ساحة معهد باسيفيك الإصلاحي في كولومبيا البريطانية يوم 29 ديسمبر، مشيرا إلى أن حقيبة ظهر قماشية كانت مربوطة بالحمامة وتحتوي على "ميثامفيتامين"، وذلك بحسب موقع ctv news. 

ويذكر ان كان ضباط السجن يبحثون عن طائرات بدون طيار تحمل مخدرات ومواد مهربة أخرى، ويقول المأمور:«لكنني كضابط إصلاحيات أسمع للمرة الأولى منذ 13 عاما عن استخدام طائر».

اقرأ ايضا| ظهور نادر لدب قطبي جنوب كندا

وأفاد راندل بأنه في السنوات الأخيرة، كان ضباط السجن يبحثون عن طائرات بدون طيار تحمل مخدرات وممنوعات أخرى، لكنها المرة الأولى منذ 13 عامًا كضابط إصلاحيات سمع فيها عن استخدام طائر حي. مضيفا «كان رد فعلي الأولي صدمة بسبب كل التطورات في التكنولوجيا وعدد الطائرات بدون طيار التي رأيناها... حقيقة أنه مرتبط بحمامة أمر غير طبيعي».

وبين راندل أن المهربين سيجدون صعوبة في جعل الطائر يهبط في مكان محدد، مقارنة بالطائرة بدون طيار. لكنه أكد «أن استخدام الحمام أثار صعوبات في التحقيق مقارنة بالطائرات بدون طيار، لأن دقة الطائرة بدون طيار جعلت من السهل تحديد المتلقي المقصود للبضائع المهربة. وإن القضية مؤشر على مدى تحوّل المجرمين الحاذقين في تهريب المخدرات، وهو ما ينبغي أن يكون مصدر قلق كبير للجميع».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة