اللواء مهندس حامد مكاوى
اللواء مهندس حامد مكاوى


سـيعلن عنها قريبـاً..

اللواء حامد مكاوى: مصنع المحركات تعاقد على تصنيع بعـض أجزاء الطائرات

أخبار اليوم

الجمعة، 13 يناير 2023 - 07:57 م

يتميز مصنع المحركات بجودة قياسية لمنتجاته ولذا يحرص على تقديم خدمة ما بعد البيع، وأوضح اللواء مهندس حامد مكاوي، مدير قطاع الإنتاج بالمصنع إن المركز يحتوى على أحدث ماكينات لقياس الاتزان الديناميكي للأجزاء الدوارة، بجانب وجود محطات للتجميع، بطاقة تصل إلى تجميع عدد ( 7 ) مضخات يومية. 

كما أكد «مكاوي» أن المركز حاصل على العديد من شهادات الجودة العالمية، فى معايير منها: نظام إدارة الجودة، والبيئة، والسلامة والصحة المهنية، واعتماد معامل المعايرة.

كما تم اعتماد المركز من قبل سلطة الطيران الفيدرالى الأمريكي، كمركز تصنيع وإصلاح أجزاء هياكل ومحركات الطائرات.. والذى يعطى الأفضلية للمركز بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، العاملة في هذا المجال.

مشيرا إلى أن المركز أبرم أيضا بروتوكولات تعاون مع العديد من الشركات العالمية فى مجال برمجة وتشغيل الماكينات، وكذا معدات القطع (CUTTING TOOLS) المستخدمة؛ لإنشاء وحدة تدريب تقوم بنقل أحدث التكنولوجيات للعاملين فى هذا المجال.

وأوضح أن هناك تعاقدات هامة سيعلن عنها قريبا فى مجال تصنيع بعض أجزاء الطائرات وهم بصدد تنفيذها.. وقال إنه تم إنشاء سياسة الجودة المنظمة لأعمال التشغيل والتصنيع اعتمادا على الأسس العلمية التى أنشئ عليها المركز بهدف دعم التوجهات الاستراتيجية للدولة المصرية.

وذلك بناء على رسالة ورؤية مصنع المحركات التى تتوافق مع رسالة ورؤية الهيئة العربية للتصنيع وهى الحفاظ على التواجد فى الأسواق المحلية وفتح أسواق خارجية وتلبية احتياجات وتوقعات الأطراف المهتمة بالإضافة إلى دعم وتعزيز رضاء العملاء والتوسع فى إبرام البروتوكولات المشتركة وكسب الثقة والاستجابة الفورية للمتطلبات. 


وأوضح أن هناك بعثات تدريبية سافرت إلى دولة ألمانيا لتزويدهم بالدورات واكتساب الخبرة اللازمة. منهم مهندسون وفنيون بالاضافة إلى أنه يتم عقد دورات تدريبية متطورة على أسلوب التعامل مع ماكينات التصنيع والتشغيل داخل المركز الرقمى  بمصنع المحركات .

وأوضح أن  هذه الماكينة (CNC) تعتبر من أهم وأدق الماكينات كما يتم التدريب على أعمال البرمجة والتشغيل لماكينات (CNC) بالإضافة إلى كيفية إدارة مركز رقمى ذكى (SMART FACTORY).

وقال ان هناك تنسيقا مع كليات الهندسة والمدارس الفنية ومختلف قطاعات الأعمال لاستقبال الفنيين وتقديم الدعم الفنى لهم وتدريبهم على أعلى مستوى لتعميم الاستفادة ونشر الخبرة المطلوبة على أحدث التكنولوجيات فى هذا المجال.


اقرأ ايضًا | الهيئة العربية للتصنيع: ماكينات مصنع محركات حلوان من الجيل الرابع

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة