موضوعية
موضوعية


البحيرة.. المدارس تستعد لانطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 13 يناير 2023 - 08:02 م

أكدت الدكتورة  نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة على استعداد جميع الإدارات التعليمية وجاهزية جميع اللجان لاستقبال أبنائنا الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022- 2023م لمختلف مراحل التعليم الأساسي والتي ستنطلق غدًا 14 يناير وتنتهي في 26 يناير 2023 .

مشيرةً الى أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية والوحدات المحلية لتأمين اللجان وتكثيف حملات النظافة ورفع الاشغالات و استمرار كافة الجهود لرفع آثار وتراكمات الأمطار بجوار المدارس والشوارع المؤدية إليها وكذا مراجعة أعمال الإنارة والكهرباء بجميع الشوارع  محيط المدارس.

اقرأ أيضًا|  محافظة البحيرة تناشد مواطنيها بتجنب النزول من المنازل أثناء سقوط الأمطار


كما اكدت على ضرورة توافر طبيب أو زائرة صحية بجميع اللجان لمواجهة أي طارئ، وتوفير كافة سبل الراحة للملاحظين والمراقبين والطلاب خلال الامتحانات . 

ووجهت نائب المحافظ بالالتزام بالقواعد واللوائح المنظمة للامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط بما يحقق تكافؤ الفرص بينهم ومحاربة الغش .


وصرح  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة انه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية المركزية وربطها بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات وتلقى أي شكاوى والعمل على تذليل ما يعترضها من معوقات أولا بأول.

كما تم التأكيد على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد الميداني باللجان يوميا لمتابعة كافة أعمال الامتحانات والتأكد والالتزام من تقليل كثافة الطلاب داخل اللجان والحفاظ على المسافات البينية بينهم، وكذا منع دخول الهواتف المحمولة داخل اللجان سواء للطلاب والملاحظين والمراقبين وتنظيم عملية دخول الطلاب داخل لجان الامتحانات وتسليم اوراق الأسئلة والإجابة في الأوقات المحددة والتحقق من شخصية الطالب الممتحن.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة