صورة موضوعية
صورة موضوعية


بدء البحث عن ذهب اليهود المفقود في هولندا

أمنية شاكر

الجمعة، 13 يناير 2023 - 10:33 م


يقول المؤرخين بأن اليهود قاموا قديما بإخفاء كنوزهم في مكان ما في هولندا منذ ألاف السنين، وفي رحلة البحث عن كنوز اليهود الذين أخفوها بعيد عن الأنظار في هولندا، ويزعم البعض انها أسفل منازل في هولندا بحسب خريطة قديمة، لكن عملية البحث أثارت غضب البعض.


 وناشد السكان الغاضبون الباحثين عن الكنوز الابتعاد بعد نزولهم إلى قرية أو مرين الهولندية بحثًا عن ثروات قد تصل قيمتها إلى الملايين، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية.

 
والرسم التخطيطي المرسوم يدويًا والمكتمل بعلامة X حمراء لتحديد المكان هو جزء من ملف القضية الذي نشره الأرشيف الوطني الهولندي الأسبوع الماضي فقط.


عندما تم الكشف عن الوثائق في نهاية فترة سرية استمرت 75 عامًا، أوضحت الخريطة التي رفعت عنها السرية أن أومرين، في مقاطعة جيلديرلاند الشرقية، هو المكان الذي بدا أن الكنز يكمن فيه.
كانت القرية مع علامة X الحمراء ، بالقرب من خط جبهة الحلفاء أثناء عملية سوق الحديقة في عام 1944، وهي محاولة جريئة محمولة جواً لإنشاء طريق بري إلى شمال ألمانيا.

وقال ساندر ، الذي كان يتجول مع كلبه بوف: «انتقلت إلى هنا من أجل السلام والهدوء.. الآن العالم كله يعرف عنا،كان الناس يطرقون بابه ، ويسألون عن الاتجاهات إلى الكنز المخفي، حتى أنه رأى مجموعة من الشباب يحفرون».


وأضاف ساندر: «هذه المنطقة غنية بالتاريخ بالفعل، احتل الضباط النازيون الفيلا البيضاء هناك. وعندما ظهرت أسرار جديدة ، تثير فضول الناس مرة أخرى».


تتضمن الوثائق التي رفعت عنها السرية في الأرشيف شهادة جندي ألماني ، قال إن بنكًا في مدينة أرنهيم ، على بعد 40 كيلومترًا من أومرين ، أصيب بقنبلة في أغسطس 1944 ، مما أدى إلى تناثر محتويات القبو - مجوهرات ، عملات معدنية ، ثمينة، الأحجار الكريمة والساعات الذهبية.


وتم دفن خريطة الكنز النازية والوثائق الأخرى في أعماق الأرشيف الوطني ، حيث يدفع رجال يرتدون ملابس زرقاء عربات محملة بالملفات أسفل ممرات ضيقة من التاريخ.


اقرا ايضا مستوطنون يقتحمون الأقصى.. والاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة