الدبابة الفرنسية AMX-10RC
الدبابة الفرنسية AMX-10RC


لا تسير على جنازير.. مواصفات الدبابة الفرنسية «AMX-10RC»

حامد عبدالحليم

السبت، 14 يناير 2023 - 09:24 ص

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا عن "مركبة استطلاع فرنسية" بعنوان "مركبة استطلاع.. كل ما تريد معرفته عن الدبابة الفرنسية AMX-10RC".

وقال التقرير إن الدبابة الفرنسية، هي مركبة استطلاع فرنسية الصنع، بدأ إنتاجها في ثمانينات القرن الماضي، يبلغ وزن الواحدة 25 طنا، وتم تزويدها بمدفع من عيار 105 ملم، وتعتمد في الحركة على العجلات ولا تسير على جنازير.

وأضاف: «تعد ذات قدرة عالية على الحركة، ويمكنها حمل أربعة أشخاص على متنها، وتستخدم في مختلف الأراضي والأحوال الجوية، ويعتمد عليها في الاستجابة السريعة على أرض المعركة، وتوفر إمكانيات إطلاق النار عن بعد، ويمتلك الجيش الفرنسي 250 دبابة منها». ومنذ الأزمة الروسية الأوكرانية وكثر التسويق للأسلحة المختلفة رغبة من الدول المختلفة في دخول أسواق السلاح رغبة منهم في تحقيق أكبر عوائد ممكنة.

وفي وقت سابق، أعلنت فرنسا عن إرسال دبابات قتالية خفيفة لأوكرانيا خلال شهرين، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان أنه يجب على أوروبا النظر في مراجعة العقوبات المفروضة على روسيا بسبب التكاليف المرتبطة بتدخلها في الوضع القائم بأوكرانيا.

اقرأ أيضا.. «AMX-10RC».. مركبة استطلاع ومُدرعة فرنسية لا تقهر

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة