وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،الدكتور رضا حجازي
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،الدكتور رضا حجازي


بعد وقوع منصة الامتحان.. أبناؤنا في الخارج يستغيثون بوزير التعليم

فاتن زكريا

السبت، 14 يناير 2023 - 09:53 ص

اشتكى اولياء امور طلاب المصريين في الخارج ، من وقوع منصة الامتحانات في عدد من الدول علي رأسها " السعودية _ الولايات المتحدة الامريكية_ اوروبا والصين "، فمع بدء دخول تلاميذ المرحلة الابتدائية في تمام التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة من دول العالم اليوم ، انتشرت استغاثات الأهالي بأن " السيستم واقع" ، ولا توجد امكانية لدخول الامتحان .

وناشد أولياء امور أبناؤنا في الخارج وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،الدكتور رضا حجازي ، بسرعة التدخل لحل مشكلة المنصة.


وأكدوا في استغاثتهم ، انه حتى الآن لم يتم دخول إلا عدد قليل جدا جدا من الطلاب نموذج أوروبا والصين
أما نموذج الخليج فالمنصة متوقفه تماما ، حيث مر أكثر من ساعة من امتحان المرحلة الابتدائية ، ومن المفروض بداية امتحانات المرحلة الإعدادية الآن.. نرجو سرعة حل المشكلة واتخاذ اللازم.. سواء باصلاح المنصة الآن أو اتاحت الإمتحان على مدار اليوم كالعام السابق .

وكانت قد انطلقت اليوم السبت ،اول ايام امتحانات نصف العام للطلاب المصريين في الخارج للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي .

ويؤدي 74 الف طالب وطالبة في 196 سفارة وقنصلية ، سوف يؤدون الامتحانات الكترونيا " اون لاين" ، بنظام Take home exam، وبنظام الكتاب المفتوح .

فيما يبلغ عدد طلاب الدمج بالخارج قرابة 700 طالب وطالبة .

ويتضمن جداول امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج للفصل الدراسي الاول 2022 / 2023، تبدأ بالمرحلة الابتدائية في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم السبت ، والمرحلة الاعدادية في تمام الساعة العاشرة صباحا ، علي ان تبدأ الامتحانات بالمرحلة الثانوية الساعة الحادية عشر صباحا .


ووفقا لجدول امتحانات أبناؤنا في الخارج 2023 الفصل الدراسي الأول المعلن لجميع الصفوف ، تعقد امتحانات الفصل الدراسي الاول 2023 للطلاب الدارسين بنظام ابناؤنا في الخارج 2023 بداية من اليوم السبت 14 يناير 2023 ، وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بداية من يوم السبت 13 مايو 2023 ، وتعقد امتحانات الدور الثاني بداية من يوم السبت 8 يوليو 2023

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة