إمتحانات الفصل الدراسي الأول
إمتحانات الفصل الدراسي الأول


انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

السبت، 14 يناير 2023 - 11:54 ص

انطلق صباح اليوم السبت، ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للعام الدراسى الحالى 2022 /2023، بالبحيرة

وأكدت الدكتورة  نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة على إستعداد جميع الإدارات التعليمية وجاهزية جميع اللجان لإستقبال أبنائنا الطلاب المتقدمين لإمتحانات الفصل الدراسى الأول لمختلف مراحل التعليم الأساسي والتى انطلقت اليوم وتنتهي فى 26 يناير الجاري.

اقرأ أيضا| البحيرة.. المدارس تستعد لانطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية والوحدات المحلية لتأمين اللجان وتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات وإستمرار كافة الجهود لرفع آثار وتراكمات الأمطار بجوار المدارس والشوارع المؤدية إليها وكذا مراجعة أعمال الإنارة والكهرباء بجميع الشوارع محيط المدارس.

يذكر أنه وعلى مدار الـ٤٨ ساعة الماضية شهدت المحافظة جهود كبيرة ومكثفة لرفع تراكمات المياة وتم مضاعفة تلك الجهود خاصة بمحيط المدارس والطرق المؤدية إليها وداخل أسوار المدارس للتيسير على أبناؤنا الطلاب والمعلمين.

كما تم التأكيد على تواجد طبيب أو زائرة صحية بجميع اللجان لمواجهة أي طارئ، وتوفير كافة سبل الراحة للملاحظين والمراقبين والطلاب خلال الإمتحانات والإلتزام بالقواعد واللوائح المنظمة للإمتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الإمتحانات فى جو من الهدوء والإنضباط بما يحقق تكافؤ الفرص بينهم ومحاربة الغش.

وصرح يوسف الديب  وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية المركزية وربطها بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الإمتحانات وتلقي أي شكاوى والعمل على تذليل ما يعترضها من معوقات أولاً بأول.

كما تم التأكيد على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد الميداني باللجان يومياً لمتابعة كافة أعمال الإمتحانات والتأكد والإلتزام من تقليل كثافة الطلاب داخل اللجان والحفاظ على المسافات البينية بينهم.

وكذا منع دخول الهواتف المحمولة داخل اللجان سواء للطلاب والملاحظين والمراقبين وتنظيم عملية دخول الطلاب داخل لجان الإمتحانات وتسليم أوراق الأسئلة والإجابة فى الأوقات المحددة والتحقق من شخصية الطالب الممتحن. 

من الجدير بالذكر ، أن عدد الطلاب الذين يؤدون إمتحانات الفصل الدراسي الاول في يومها الأول يبلغ 767463 طالب وطالبة ، حيث يؤدي 156757 طالب وطالبة بالصف الرابع الابتدائي امتحاناتهم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية ، و 152604 طالب وطالبة بالصف الخامس الابتدائي امتحاناتهم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية ، و 139658 طالب وطالبة بالصف السادس الابتدائي امتحاناتهم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية ، وبالنسبة للصف الأول الإعدادي يؤدي 150555 طالب وطالبة امتحاناتهم في مادتي الهندسة والدراسات الاجتماعية ، بينما يؤدي 128401 طالب وطالبة بالصف الثاني الاعدادي امتحاناتهم في مادتي العلوم والتربية الدينية ، كما يؤدي 39488 طالب وطالبة انتظام وخدمات بالصف الأول الثانوي امتحاناتهم في مادة اللغة العربية. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة