وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


«طوارئ» في «التعليم».. بيان مرتقب بحل مرضٍ للطلاب المصريين بالخارج

فاتن زكريا

السبت، 14 يناير 2023 - 04:32 م

«طواريء بسبب الطلاب المصريين في الخارج».. هكذا كان الوضع داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم، بسبب امتحانات الطلاب المصريين في الخارج، خاصة بعد استمرار استغاثات الطلاب وأولياء الأمور من استمرار وقوع منصة الامتحان في عدد من الدول.


وأكد أولياء أمور الطلاب المصريين في الإمارات، أن مشكلة وقوع منصة الامتحان الإلكتروني لا تزال مستمرة، مشيرين إلى أن الساعة تجاوزت السادسة مساء بتوقيتهم المحلي ولم يفتح الامتحان والمنصة تعطي «erro».


من جهتها، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طالب بتقرير عاجل عن كل ما يخص امتحانات المصريين في الخارج علة مستوى الـ196 سفارة وقنصلية يؤدي الطلاب الامتحانات بها.

 

وأوضحت المصادر أن وزير التعليم يتابع لحظيا موقف امتحانات الطلاب المصريين في الخارج، مؤكدة أن الوزارة تدرس حاليا وضع حل يرضي جميع الطلاب وأولياء الأمور في الخارج يمكنهم من أداء الامتحانات دون أي عوائق أو مشكلة تواجههم.

 

وقالت المصادر لـ«بوابة أخبار اليوم»: «نجهز بيانا بالحل سيريح الجميع، وسيتم إعلانه خلال ساعات».


وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن مد الفترة الزمنية المخصصة لدخول الطلاب المصريين في الخارج لأداء امتحانات نصف العام على المنصة لأداء الامتحانات الالكترونية حتى الساعة الثامنة مساء بتوقيت كل دولة، وذلك طوال أيام الامتحانات؛ حرصا على مصلحة الطلاب من خلال المنصة الالكترونية.
 

وأشار قرار وزير التعليم إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن أي إجراءات يتم اتخاذها لصالح الطلاب المصريين في الخارج فيما يخص امتحاناتهم، وفقا للتقارير التي سترد للوزارة، وذلك من خلال المنصة الرسمية لهم.



وتوالت شكاوى أولياء أمور طلاب المصريين في الخارج من وقوع منصة الامتحانات في عدد من الدول على رأسها «السعودية _ الولايات المتحدة الامريكية_ اوروبا والصين»، فمع بدء دخول تلاميذ المرحلة الابتدائية في تمام التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة من دول العالم اليوم، انتشرت استغاثات الأهالي بأن «السيستم واقع»، ولا توجد إمكانية لدخول الامتحان.



وقد انطلقت اليوم السبت أول أيام امتحانات نصف العام للطلاب المصريين في الخارج للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.

ويؤدي 74 ألف طالب وطالبة في 196 سفارة وقنصلية سيؤدون الامتحانات إلكترونيا بنظام Take home exam، وبنظام الكتاب المفتوح. فيما يبلغ عدد طلاب الدمج بالخارج قرابة 700 طالب وطالبة.

ويتضمن جداول امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج للفصل الدراسي الأول 2022 / 2023، تبدأ بالمرحلة الابتدائية في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم السبت ، والمرحلة الإعدادية في تمام الساعة العاشرة صباحا على أن تبدأ الامتحانات بالمرحلة الثانوية الساعة الحادية عشر صباحا.


ووفقا لجدول امتحانات أبناؤنا في الخارج 2023 الفصل الدراسي الأول المعلن لجميع الصفوف، تعقد امتحانات الفصل الدراسي الاول 2023 للطلاب الدارسين بنظام أبناؤنا في الخارج 2023 بداية من اليوم السبت 14 يناير 2023، وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بداية من يوم السبت 13 مايو 2023 ، وتعقد امتحانات الدور الثاني بداية من يوم السبت 8 يوليو 2023.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة