البالون الطائر
البالون الطائر


«المنطاد الطائر».. سياحة فوق سحاب الأقصر وأسوان

الأخبار

السبت، 14 يناير 2023 - 06:16 م

يتهافت السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة مدينة الأقصر وأسوان خاصة في الشتاء من كل عام لاعتدال الطقس بها والتمتع بالمزارات السياحية الأثرية ومن أهمها وأكثرهم تشويقا هو «المنطاد الطائر»، الذي يكشف الأقصر بالكامل وتسمى رحلة سياحية في الهواء الطلق.. تنطلق رحلة المنطاد الطائر مع شروق الشمس المميز أو غروبها أو حتى بعد الغروب بقليل وذلك وفقا لتوقيت حجزك الرحلة والميزانية التي تضعها لتلك الرحلة المبهرة، فكل توقيت له سعر مختلف.


قال «محمد عثمان»، رئيس لجنة تسويق الاقصر، أن الأقصر هي المحافظة الوحيدة التي بها البالون الطائر، وبدأت هذه السياحة منذ ٢٠عاما، وكانت شركة واحدة فقط هي من تنظم رحلات البالون الطائر، ولكن الان أصبح لدينا ٢٢ شركة.

وكانت رحلات اختيارية لم يكن عليها إقبال كبير ولكنها أصبحت جزءا من التجربة السياحية في الصعيد، ومدته ٤٥ دقيقة في الأقصر ويشترط أن يطير فوق سماء البر الغربي فقط لاجراءات أمنية وسلامة السياح حيث لا يستطيع البالون عبور النهر شرقا.

وكان يقع مطار البالون بجوار متحف حتشبسوت.. وأضاف قائلا إنه أخيرا تدخلت الدولة لتنظيم رحلات البالون خاصة بما يتعلق بإجراءات السلامة وقد أنشأت مطار البالون في البر الغربي لتنظيم مواعيد الرحلات، كما أن هيئة الطيران المدني لديها مجموعة أجهزة تقيس بها الهواء للتحكم في طيران البالون أم لا.

مما أدى إلى زيادة الأمان أكثر من الأوقات الماضية حتى أصبح البالون الطائر في التريندات على السوشيال ميديا وساحة لطلبات التقدم للزواج أمام الجميع من قبل بعض السياح الأجانب.


وأوضح «عثمان» أن البالون يخضع لعدة قوانين للسماح بطيرانه فهو لا يستطيع الطيران فوق المنازل للأمان، ولابد أن تكون مساحة خالية من المباني والأسلاك لسلامة البالون ولهذه الأسباب اختارت الدولة أن يكون البر الغربي هو مكان لمطار البالون فقط لانها منطقة صحراوية خالية من المنازل والمباني.

كما أن البالون لا يمكن أن يقترب من مطار الأقصر الدولي، وعندما تم تجربة البالون في أسوان وفي مدينة شرم الشيخ لاقت الفكرة فشلا كبيرا أدركوا في هذا الوقت أن المكان المناسب له هو البر الغربي في الأقصر فقط، موضحا أن لا شيء يعيق إنطلاق البالون في السماء غير سرعة الرياح وسوء الاحوال الجوية والشبورة وانعدام الرؤية، حيث تكون مدة الطيران ٤٥ دقيقة.

اقرأ ايضًا | تحليق 48 رحلة بالون طائر على متنها 1200 سائح بالأقصر| صور

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة