أسامة الأزهري
أسامة الأزهري


دعما للمسلمين.. أسامة الأزهري في أقدم مسجدين بمقاطعة شينجيانج الصينية

كرم من الله السيد

السبت، 14 يناير 2023 - 07:11 م

زار فضيلة الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، برفقة وفد من علماء الفكر والدين بالعالم الإسلامي، أقدم مسجدين بمقاطعة شينجيانج في الصين.

 

وزار الأزهري مسجد (يانغ كانغ) في مدينة أورموتشي، والذي أنشئ قبل ١٢٠ سنة، ومسجد (عيد غا) العريق في مدينة كاشقر، وعمر المسجد ستمائة سنة، دعما للمسلمين هناك، موضحا: حيث صلينا المغرب مقتدين بإمام المسجد، ثم صلينا العشاء جمع تقديم فقدمني الوفد الكريم مشكورا لإمامة الصلاة.

 

وكان قد نشر نشر الدكتور أسامة الأزهري،  عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، 3 فيديوهات تحت عنوان "مقتطفات من زيارة الصين".

 

أسامة الأزهري: تغريدة إيلون ماسك اعترافا بعظمة وعبقرية الانسان المصري

 

وقال الأزهري: "حرصًا وغيرةً وتفقدًا لأحوال أشقائنا المسلمين في مقاطعة شينجيانج في الصين ورعاية لأحوال المسلمين في العالم، ودفعًا لأي أذى يمكن أن ينال واحدًا منهم، وسعيًا لتحقيق انسجام المسلمين مع كل المجتمعات والدول التي يوجدون فيها، حيث زرنا مدينة أورموتشي، ومدينة ألتاي، ومدينة كاشقار، حرصًا على الوجود المصري والأزهري في كل قضايا المسلمين حول العالم".

 

وأضاف الأزهري: "جلسنا إلى أشقائنا المسلمين واستمعنا إليهم، وزرنا المدن الكبرى التي يعيشون فيها حتى نرى أحوالهم عن قرب، ونطمئن على أمورهم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة