السفير نادر سعد
السفير نادر سعد


سنظل داعمين في الظروف الصعبة..

متحدث الوزراء: الدولة تتحمل العبء الأكبر من زيادة الأسعار عن المواطن

محمد حسنين

السبت، 14 يناير 2023 - 08:58 م

 

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن سعر التكلفة للتر السولار 11 جنيهًا، بينما يباع للمواطن بـ7.25 جنيه، موضحًا أن الدولة تتكبد 4 جنيهات دعم للتر الواحد.

وأضاف السفير نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية فى أحد البرامج مساء السبت، أن رئيس الوزراء خلال حديثه اليوم أوضح للمواطن ما تتكبده الموازنة من مبالغ طائلة، بالمقارنة لو طبقت إجراءات دول العالم الأخرى، ذات المستوى الاجتماعي والمادي الأفضل من مصر.

ونوه متحدث الوزراء، أن تلك الدول تنقل الزيادة مباشرة إلى المواطنين، معقبًا: "لا نملك رفاهية نقل الزيادات للمواطن مباشرة، ونضطر كدولة أن نتحمل العبء الأكبر، لأننا نعلم أنه لا يجب ولا ينبغي أن نقارن مستوى معيشة المواطن المصري، بنظيره في الولايات المتحدة وأوروبا".

وتابع السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء: "سنظل كدولة داعمين للمواطن المصري بكل ما نملك، خاصة في الظروف الصعبة التي يمر بها العالم".

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن قرارات التقشف التي أعلنتها الحكومة مؤخرًا، تشمل وقف وتجميد المشروعات الجديدة، التي لم يبدأ تنفيذها بعد وتحتاج مكونًا دولاريًا، مؤكدًا أن باقي القرارات لا تختلف عن المطبقة خلال جائحة كورونا.

اقرأ أيضا | متحدث الوزراء: إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية و400 بيت بدوي بشمال سيناء

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة