صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


على خلفية إعدام «أكبري».. بريطانيا تسحب سفيرها من إيران مؤقتا‎‎

بوابة أخبار اليوم

السبت، 14 يناير 2023 - 09:04 م

أعلنت الخارجية البريطانية اليوم السبت 14 يناير، استدعاء سفيرها لدى إيران مؤقتًا للتشاور، على خلفية إعدام نائب وزير الدفاع الإيراني السابق علي رضا أكبري، الذي أدين بالتجسس لصالح بريطانيا.


وكتب وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي على صفحته الشخصية في تويتر: "نحن نعمل على محاسبة النظام الإيراني. لقد اتخذنا قرارًا بمعاقبة المدعي العام الإيراني اليوم، واستدعاء القائم بالأعمال الإيراني" للاحتجاج"، واستدعاء سفير المملكة المتحدة في إيران مؤقتًا للمحادثات. سنفكر في اتخاذ إجراءات إضافية اليوم ردا على إيران".

اقرأ أيضا:- العثور على وثائق سرية إضافية في بيت الرئيس بايدن بولاية ديلاوير‎‎

وفي وقت سابق من اليوم السبت أعلن كليفرلي، فرض عقوبات على المدعي العام الإيراني على خلفية تنفيذ إيران حكم الإعدام بحق مساعد وزير الدفاع السابق، علي رضا أكبري.

في ذات السياق أفادت رويترز ، نقلًا عن وكالة أنباء "ميزان" التابعة للسلطة القضائية الإيرانية، في وقت سابق من اليوم أن طهران أعدمت المواطن البريطاني الإيراني علي رضا أكبري، بعد أن حكمت عليه بالإعدام بتهمة التجسس لصالح بريطانيا.


قال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، الجمعة، إن إيران يجب ألا تتابع إعدام "أكبري"، نائب وزير الدفاع الإيراني السابق.

ووصفت بريطانيا حكم الإعدام بأنه لدوافع سياسية، ودعت حينها إلى الإفراج عنه على الفور. 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة