الإعلامي محمد الباز
الإعلامي محمد الباز


«الباز» يكشف موعد انعقاد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية

تامر الشاهد

الأحد، 15 يناير 2023 - 12:59 ص

 

أكد الإعلامي محمد الباز، أن هناك اتجاهًا لدى لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية لتثبيت أسعار البنزين الجديدة 2023 في اجتماعها المقبل، مشيرًا إلى أن تثبيت الأسعار يضيف أعباءً جديدة على الحكومة، لكنها تعمل عبر كافة الطرق لتخفيف العبء عن المواطنين.

وأوضح «الباز»، خلال تقديم برنامج «آخر النهار»، والذي يعرض عبر فضائية «النهار»، مساء اليوم السبت، أن لجنة تسعير الوقود تجتمع كل 3 أشهر لتعلن سعر البنزين والسولار، وستعقد خلال أيام، منوهًا إلى أن المعلومات المبدئية تشير إلى تثبيت الأسعار، وهو إشارة من داخل اللجنة.

اقرأ أيضاً | محمد الباز: أسعار السلع في مصر تزيد بلا منطق أو ضمير

وأشار «الباز» إلى حديث رئيس الوزراء الدكتور مدبولي، عما تتحمله الدولة من دعم للطاقة ومنظومة الخبز، لافتًا إلى أن حديث رئيس الوزراء ليس من منطق «المن»، ولكنه يوضح أن تكلفة رغيف الخبز ارتفعت من 65 قرشًا لـ90 قرشًا، وأن الدولة تتحمل الكثير لتخفيف العبء عن المواطن.

ويأتي موعد انعقاد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قبل انتهاء شهر يناير الحالي، إذ تجتمع اللجنة لمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية وإعلان أسعار البنزين الجديدة 2023 التي سيستمر العمل بها حتى الاجتماع المقبل للجنة أبريل 2023.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة