هيئة المحكمة
هيئة المحكمة


جنايات المحلة تحيل قتلة الطفل يوسف ضحية الأيفون للمفتي

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 15 يناير 2023 - 01:31 م

كتب: عصام عمارة 

قضت محكمة جنايات المحلة بمحافظة الغربية، الدائرة الثالثة في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة المستشار سامي عبدالله وعضوية المستشارين محمد شاهين وعاصم الدسوقي ومحمد مرتضي بإحالة  المتهمين " محمود. م" ، و" علاء الدين م" المتهمين  بقتل الطفل يوسف مصطفى عمدا مع سبق الإصرار، الي فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي بالإعدام. 

وكانت محكمة جنايات المحلة الكبرى  بمحافظة الغربية قد شهدت اليوم جلسة النطق  بالحكم المتهمين بقتل الطفل يوسف ناجي   عمدا مع سبق الإصرار والترصد والمعروف إعلاميا بـ "ضحية الايفون" بدائرة قسم أول المحلة في القضية رقم ٧٩٦٢ لسنة 2022 جنايات أول المحلة والمقيدة برقم ١١٤٦ لسنة 2022 كلي شرق طنطا بعد توجيه الاتهام لاثنين من أصدقاؤه بقيام هما بقتله.

اقرأ أيضا| جنايات المحلة تستكمل محاكمة قتلة يوسف ضحية الآيفون.. غدا
وذلك بحضور أسرة الطفل الضحية وأشقاؤه وزملاؤه بالمدرسة الثانوية التي كان يدرس بها قبل وفاته، وكانت  المحكمة قد استمعت في الجلسة الماضية  لأقوال أسرة المجني عليه ووالده ووالدته وزملاؤه بالمدرسة الثانوية الذين شاهدوا اللحظات الأخيرة قبل وفاة المجني عليه ومرافعة النيابة والدفاع في القضية. 


جدير بالذكر ان  قرار الإحالة للمتهمين  من قبل جهات التحقيق جاء فيه ان المتهمين محمود. م" ، و" علاء الدين   قاما بقتل الطفل يوسف ناجي، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحه وأعد لذلك الغرض سلاحين أبيض "مطواتين" وقصا مكان تواجده، وما أن ظفرا به عاجلة المتهم الأول بضربة من سلاحه الأبيض المار بيانه باتت بعنقه حال تواجد الثاني مدججا بسلاح أنف البيان للشد من أزره وحثه على إتمام جرمه.

 

ومنع تدخل الأهالي للزود عنه قاصدين من ذلك قتله، فأحدثا به إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية على النحو المبين بالتحقيقات.

 وتعود وقائع القضية الي يونيو الماضي حيث  شهدت مدينة المحلة الكبرى  حادثا بشعا عندما اقدم شاب على طعن تلميذ بالصف الاول الثانوي  أثناء سيره بالشارع من أجل سرقة تليفونه المحمول وبمساعده اخر   مما أدى لإصابته بإصابات خطيرة بالجسم وذبح بالرقبة وتم نقله للمستشفى في حالة حرجة للعلاج حيث توفي متأثرا بإصابته بعد الواقعة بعدة ايام، هذا وعمت الفرحة أسرة الطفل الضحية بعد سماعهَم حكم المحكمة العادل بالقصاص من المتهمين واحالتهم للمفتي. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة