منال محيي الدين
منال محيي الدين


31 يناير.. حفل موسيقى لعازفات الهارب المصريات بالأوبرا

سلمى خالد

الأحد، 15 يناير 2023 - 02:02 م

تعود مرة أخرى مجموعة عازفات الهارب المصريات بقيادة عازفة الهارب العالمية  منال محيي الدين ويحييون حفلاً موسيقيًا يوم الثلاثاء الموافق 31 يناير، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

ومن المقرر أن يقدموا خلال الحفل عدد كبير من المؤلفات الموسيقية  العربية والعالمية مثل حلوة يا بلدي، دعاء، نسم علينا الهوي، كلمات، رقصة عزيزة، تانجو، وبعض من موسيقي بليغ حمدي. 

 

يذكر أن منال محيي الدين نشأت في أسرة فنية وبدأت العزف علي آلة الهارب في سن العاشرة ثم التحقت بمعهد الكونسرفتوار ونالت البكالوريوس بتقدير امتياز  ثم  حصلت علي منحة من هيئة التبادل العلمي الألماني للدراسة في أكاديمية الفنون والموسيقي ، تعد أول عازفة هارب  في أوركسترا القاهرة السيمفوني عام ١٩٩١ وقدمت العديد من الحفلات الناجحة  داخل مصر وخارجها حتى نجحت في بناء قاعدة جماهيرية كبيرة كما مثلت مصر في الكثير من المحافل الدولية.

 

قدمت عازفة القيتار المشهورة منال الكثير من المعزوفات الفنية الرائعة، حيث أن الكثير من هذه المعزوفات نالت إعجاب العديد من الناس المحبين للموسيقى، وتعتبر منال من الشخصيات البارزة في المجتمع، كما أنه تم تعيينها معيدة بالأكاديمية، فاستطاعت أن تُكون قاعدة أكاديمية كبيرة في العالم العربي.

 

وكما شغلت منال بعض الأعمال حيث قامت بافتتاح جناح مصري جديد لها في متحف اللوفر، وكان ذلك في عام 1997م، وكما أنها مثلت العديد من المهرجانات الدولية والمحلية المتنوعة عبر الكثير من الدول العربية والعالمية، وهي تُسمى عازفة الهارب، حيث أنها قامت بعرض أول معزوفة لها وهي الهارب أمام الفنان عبد السلام، وبعد سماعه لها رشحها لفيلم، كما أنها كانت طيفة لمنى الشاذلي في برنامجها الخاص.

اقرأ أيضا|حنان مطاع تبدأ تصوير مسلسل «هابي هالوين» من 6 حلقات

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة