محمد نجم
محمد نجم


أبرز الممثليين في الكوميديا .. ذكرى ميلاد محمد نجم

سلمى خالد

الأحد، 15 يناير 2023 - 03:43 م

تحل اليوم، الأحد 15 يناير، ذكرى ميلاد الفنان محمد نجم الذي ابدعنا قبل وفاته بأعماله الناجحة التي حازت على مشاهدات كبيرة واستحوذ على قلوب محبين السينما والكوميديا والمسرح.

ولد بمثل هذا اليوم عام 1944، ورحل عن عالمنا في 5 يونيو عام 2019، عن عمر ناهز الـ 75 عاما، وقدم العديد من الأعمال المسرحية التي تركت بصمة في عقول المشاهدين ، ورحل نجم تاركا بصمة في قلوب جماهيره، حيث توفى عن عمر يناهز 75 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وبدأ الفنان محمد نجم التمثيل في أوائل السبعينيات بأدوار صغيرة في السينما والتليفزيون، واتجه بعد ذلك للمسرح الكوميدي، وأسس فرقة مسرحية كوميدية خاصة به  تحمل اسم فرقة نجم، والتي انطلق من خلالها، قبل أن يتزوج من يسرية محمد عبد الجليل شقيقة الفنان عمرو عبدالجليل، وأنجب منها ابنه الوحيد، وسمي بإسم شريف.

اقرأ ايضا|فيلم محمد هنيدى "نبيل الجميل" يتخطى نصف المليون جنيه

ثم ابتعد الفنان محمد نجم عن السينما، وأتجه إلى المسرح، وأصبح من أبرز الممثليين في الكوميديا، وحقق نجاحا باهرا، ومن أشهر ما قدمه مسرحية عش المجانين، دول عصابة يا بابا، واحد لمون والتاني مجنون، وحققت مسرحية النمر أعلى الإيرادات في تاريخ عروض البيت الفني للمسرح، واستمر عرضها منذ عام 2007 حتي عام 2010.

ومن أشهر إيفيهات الفنان محمد نجم، "شفيق يا راجل في مسرحيته عش المجانين، الفراولة بتاع الفراولة في مسرحية دول عصابة يابا، وأصحي معانا اديله الكلام في مسرحية الخوافين، واحد لمون والتاني مجنون، بعرف انجليزي بس مش الصبح في مسرحية عبده يتحدى رامبو، وغيرها.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة