جانب من المؤتمر الصحفى  لوزير الخارجية المصري ونظيره الصيني
جانب من المؤتمر الصحفى لوزير الخارجية المصري ونظيره الصيني


شكري: مصر والصين يدعمان الأمن والسلم الدولي وتوفير الاستقرار بالشرق الأوسط 

مي حجي

الأحد، 15 يناير 2023 - 03:45 م

 

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن هناك علاقات تاريخية عريقة تربطنا بالصين، وهناك رغبة مشتركة من خلال توثيق العلاقة بين البلدين لتحقيق المصلحة المشتركة لتدعيم السلم والامن العامً وعلى النطاق الاقليمي والدولي المشترك.

وأضاف شكري خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الصيني، أن مصر كعضو دائم في مجلس الامن والسلم تتعاون مع الصين لتحقيق مصالح مشتركة وهناك تطلعات مصرية كدولة مصرية نامية.

 وأشار شكري خلال كلمته الي التاريخ الطويل بين العلاقات المصرية الصينية العريقة على كافة المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بين البلدين.

وفي ذات السياق، أكد وزير الخارجية أن العلاقات الصينية المصرية تعزز فرص الاستقرار والسلام وتحرص البلدين على توفير الاستقرار والسلام بالمنطقة لوضع رؤية لتحقيق المصالح المشتركة بين الجانبين.

وتابع: ودور الصين في مجلس الأمن كدولة رائدة ذات قدرات اقتصادية لها دور مؤثر في العلاقات الدولية كبير وكيفية ادارة تلك العلاقات لذا دوما نعمل بالتنسيق لاستقرار هذه المنظومة الدولية والاحترام المتبادل وعدم التدخل بالشئون الداخلية والعمل وفق منظومة دولية متوازنة.

وشدد شكري، خلال كلمته قائلا: نسعى الاستقرار للدولة المصرية وتنميتها بسواعد صينية وهذا أمر حيوي وسوف نستمر في تواصلنا وتوافق رؤيتنا والعمل الثنائي المشترك، مشيرا إلى أن المباحثات تطرقت لكافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية وحل الدولتين وانهاء الصراع في المنطقة.

وأضاف أن المباحثات تضمنت أيضا اخر تطورات سد النهضة وحق مصر في الحصول على حصتها من مياه النيل وكذلك كافة القضايا وخاصة الاوضاع الاقتصادية والتضخم وزيادة الاسعار وتداعياتها على المنطقة مع مراعاة احتياجات المواطن الرئيسية.

اقرأ ايضا : وزير الخارجية: تطرقنا مع الجانب الصيني لملف سد النهضة الإثيوبي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة