قشور الموز حيلة بديلة لإستخدام حقن البوتوكس
قشور الموز حيلة بديلة لإستخدام حقن البوتوكس


لمنع التجاعيد.. قشور الموز حيلة بديلة لإستخدام حقن البوتوكس | فيديو

سارة شعبان

الأحد، 15 يناير 2023 - 04:43 م

ادعت امرأة على التيك توك أن فرك وجهك بقشر الموز يمكن أن يعطيك نفس النتيجة مثل حقن البوتوكس، حيث يقوم بعض المستخدمين على التيك توك بتبديل حقن البوتوكس المكلفة مقابل قشر الموز الذي يفترض أنه يمنع التجاعيد.

 

في أحد مقاطع الفيديو ، التي نشرتها الدكتورة علينا ريان خبيرة التجميل ، عندما قامت بفرك قشر الموز في جميع أنحاء وجهها الخالي من المكياج ، واعدة بأن لها نفس فوائد البوتوكس، وحصل مقطع الفيديو الذي لا يمكن تمييزه على ما يقرب من 2 مليون مشاهدة وأكثر من 127000 إعجاب.

 

اقرأ ايضا:جاءها المخاض في الجو.. ففوجئت بطاقم ولادة متكامل

 

تقول ريان : "هذا ما كنت أفعله منذ سنوات وهو مثير للاشمئزاز ، لكنه يوجد داخل قشر الموز بوتوكس طبيعي يمنع تجاعيد ".

 

اقرأ ايضا:لملوك الدولة الحديثة.. تعرف على حكاية «مقبرة ملكية» ترجع لعصر التحامسة

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة نيويورك بوست الأمريكية، أن هناك مستخدم على التيك توك يدعي أن فرك الفاكهة على بشرتك له نفس نتائج الحصول على البوتوكس، ثم طلب من المشاهدين ترك بقايا القشر على وجوههم لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد ثم ترطيبها.


البوتوكس ، المعروف أيضًا باسم "توكسين البوتولينوم" ، هو نوع من الحقن الجلدي الذي يستخدمه البعض لمنع ظهور التجاعيد على الوجه، ويستخدم البوتوكس سمًا يسمى onobotulinumtoxinA ، والذي يريح عضلات الوجه بشكل مؤقت ، وفقًا لمايو كلينك.

 

وفقًا لطبيبة الأمراض الجلدية،  منى ميسلانكار ، والتي غالبًا ما لديها علم ببعض كوارث العناية بالبشرة ، فإن الموز هو الأقل هجومًا في القائمة.

 

وأوضحت أن الموز يحتوي على مادة تسمى "العفص" والتي يمكن أن تساعد في تقليل الاحمرار وشد المسام وتقليل الالتهاب.

 

قالت الدكتورة ميسلانكار: "الآن على الرغم من وجود مكونات معينة مثل الكرفس والليمون الحامض ، والتي يمكن أن تسبب طفح جلدي مفرط التصبغ يسمى التهاب الجلد النباتي ، إلا أن الموز ليس مدرجًا في تلك القائمة ، لذا فإن الخطر الأكبر سيكون على الأرجح إذا كان الشخص يعاني من حساسية تجاه الفاكهة".

 

وأضافت: "ومع ذلك ، من الصعب العثور على بدائل للبوتوكس ، لأنه يعمل على المستوى العضلي.ومع ذلك ، فإن البوتوكس يعمل على مستوى عضلي أعمق بكثير لمنع وتقليل ظهور التجاعيد على وجهنا ، وبالتالي تقل احتمالية أن يكون لمثل هذه المكونات الموضعية مثل هذا التأثير".

 

قال العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إنهم رأوا فوائد حقيقية في بشرتهم من استخدام الموز.


وادعت امرأة أنها كانت تستخدم الفاكهة على بشرتها لمدة 75 عامًا على أمل أن تبدو ناضجة.

 

وكتبت متابعة آخري: "اعتادت جدتي على استخدام قشر الموز كروتين للعناية بالبشرة، لقد كانت بشرتها جميلة في شيخوختها ".

 

@alaynaryan1979 #natural #botox #gonatural ♬ original sound - alaynaryan1979

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة